أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انفجار (مفخخة) بمحيط (السفارة الايطالية)في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية رسميا، عن ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار القنصلية الإيطالية لحالة وفاة وإصابة سبعة أشخاص، جراء الانفجار الذي استهدف القنصلية الإيطالية بميدان الإسعاف، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهلال والسكة الحديد.

وأوضحت وزارة الصحة في تقرير أولى لحادث انفجار قنبلة أمام سور السفارة الإيطالية، بجوار مرفق إسعاف القاهرة، والذي وقع صباح اليوم السبت، أن هناك حالتين تحت العلاج والملاحظة و5 مصابين جارى عمل الإسعافات الاولية لهم في الاستقبال.

وأكدت النيابة العامة في مصر أن الانفجار الذي وقع بمحيط القنصلية الإيطالية، صباح اليوم، تم بواسطة سيارة ملغومة عُثِر على محركها أعلى كوبرى أكتوبر.

وأضاف مصدر أمني مسئول، أن السيارة كانت متوقفة قرب سور القنصلية الإيطالية، وكان بداخلها كمية من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، والتي تم تفجيرها عن بعد بواسطة ريموت كنترول وليس بواسطة انتحاري بداخلها.

وحسب رويترز  أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن تفجير سيارة ملغومة أمام القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة يوم السبت في تصعيد للعنف يشير إلى أن المتشددين يفتحون جبهة جديدة ضد الأجانب في مصر.

وقال التنظيم في بيان نشر على حساب على تويتر "تمكن جنود الدولة الإسلامية من تفجير سيارة مفخخة مركونة تحمل 450 كيلوجراما من المادة المتفجرة على مقر القنصلية الإيطالية وسط القاهرة.

"نوصي المسلمين بالابتعاد عن هذه الأوكار الأمنية لأنها أهداف مشروعة لضربات المجاهدين."

وحتى الآن لم يستهدف الموالون للدولة الإسلامية في مصر أهدافا غربية ويركزون بدلا من ذلك على قوات الأمن.


صحف
(32)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي