أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. 29 ألف دولار لحماية ما تبقى من محولات كهربائية بالحولة

اقتصاد | 2015-06-28 15:38:46
حمص.. 29 ألف دولار لحماية ما تبقى من محولات كهربائية بالحولة
   صيانة شاملة لمحولات "الحولة" -زمان الوصل
ريف حمص - زمان الوصل
قام مجلس محافظة حمص الحرة بالتعاون مع دائرة الكهرباء التابعة للمجلس المحلي الثوري بمنطقة الحولة، مؤخرا بإنجاز مشروع لحماية بعض المحولات الكهربائية، التي تتضرّر بشكل دائم من عمليات القصف اليومي، التي تقوم بها حواجز النظام ومرتزقته ضد المدنيين بالحولة. 

وذكر مدير مكتب خدمات الكهرباء بالمجلس الثوري الموحّد أبو عبد الله المهندس لـ"زمان الوصل"، أن الغاية الأساسية من المشروع، حماية ما تبقى من محولات كهربائية بمنطقته، الذي يقدّر عددها بـ20 محوّلة.

وأضاف بأن هناك بعض المحولات الكهربائية الهوائية في بلدات الحولة، مكشوفة تماما على حواجز النظام ومرتزقته، فيعمدون إلى استهدافها باستمرار لتعطيلها، ولقطع الكهرباء عن السكان، والتي هي أصلا مقطوعة لمدة تتراوح مابين (20 -18) ساعة يوميا.

وقال أبو عبد الله إن المجلس المحلي الثوري بمنطقة الحولة، هو من رفع دراسة حماية المحولات الكهربائية إلى مجلس المحافظة منذ عام تقريبا، لافتا إلى أن كلفة المشروع المادية تقدّر بـ29 ألف دولار أمريكي، متضمنة تنزيل بعض المحولات الكهربائية الهوائية بقرية الطيبة الغربية على الأرض، وبناء جدران حجرية لحمايتها من قصف النظام المستمر، إضافة لبناء جدران حجرية حول بعض المحولات الأرضية المكشوفة على حواجز النظام، وترقيع الشبكة الداخلية، واستبدال أكبال المحولات وقواطعها وشراء مستلزمات العمل.

وأكد أبو عبدالله، أن حواجز النظام وشبيحته، استهدفتهم مباشرة، أكثر من مرة أثناء تنفيذ المشروع، إلا أن العناية الإلهية أنقذتهم من الموت المحتّم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة