أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. مظاهرة تطالب باستقالة وزير الداخلية على خلفية تعذيب سجناء إسلاميين

عـــــربي | 2015-06-26 22:07:48
لبنان.. مظاهرة تطالب باستقالة وزير الداخلية على خلفية تعذيب سجناء إسلاميين
   من المظاهرة - الأناضول
الأناضول
تظاهر مئات اللبنانيين، اليوم الجمعة، في مدينة طرابلس (شمال) مرددين هتافات تطالب باستقالة وزير الداخلية نهاد المشنوق، على خلفية تسريب أشرطة فيديو، الأحد الماضي، تظهر اعتداءات على موقوفين إسلاميين في أحد السجون.

وانطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة، بدعوة من حركات إسلامية في المدينة، من أمام جامع المنصوري الكبير، وصولا الى الساحة الرئيسية في المدينة المعروفة باسم "ساحة النور"، وسط إجراءات أمنية مشددة، نفذتها وحدات الجيش وعناصر قوى الامن الداخلي.

وأظهرت مقاطع مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي معتقلين إسلاميين بلباسهم الداخلي فقط، وهم يتعرضون للضرب المبرح، أثناء اقتحام القوى الأمنية أحد أقسام سجن رومية، شرق بيروت، لقمع "تمرد شبّ فيه من قبل الموقوفين الإسلاميين".

وردد المتظاهرون، وبينهم نساء، هتافات تطالب باستقالة المشنوق، مثل "ارحل يا مشنوق"، و"الشعب يريد اسقاط المشنوق"، و "أسرانا بدهم (يريدون) حرية".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، قد وصف حالات التعذيب ضد موقوفين إسلاميين من قبل عناصر أمنية في سجن رومية، بأنه عمل "مشين وغير أخلاقي ومخالف للدستور"، داعيا إلى متابعة التحقيقات في هذه القضية بـ "شفافية".

من ناحيته، أدان المشنوق تعذيب المعتقلين، وأمر بتحقيق سريع، تم على إثره توقيف 5 عناصر أمن من المشتركين في التعذيب والتصوير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"      أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب