أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"غازي كنعان" لعضو "مجلس الشعب"..تهمة فتحقيق فتجريد من الحصانة وإعدام بـ3 دقائق

محلي | 2015-06-26 02:51:17
"غازي كنعان" لعضو "مجلس الشعب"..تهمة فتحقيق فتجريد من الحصانة وإعدام بـ3 دقائق
   من جنازة كنعان عام 2005 - أرشيف
زمان الوصل
أثناء حوادث حماة بداية ثمانينات القرن الماضي طوّقت قوات الأسد حي دير بعلبة الواقع شرق مدينة حمص بآلاف العناصر من الأمن العسكري والمدرعات والآليات العسكرية، وتم اعتقال العشرات من أبنائها ومنهم من تم إعدامهم بحجة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين وتخزين السلاح، ومنهم من تم إطلاق سراحهم في سنة 2002، ومعظمهم ما زالوا في عداد المفقودين في غياهب السجون والمعتقلات منذ سنة 1982.

وكل هذا دون محاكمات، وتم آنذاك اعتقال "زكي النجيب" أحد وجهاء دير بعلبة فذهب شقيقه "عباس النجيب" الذي كان عضواً في ما يُسمى مجلس الشعب إلى "غازي كنعان" الذي كان يحكم مدينة حمص بيد من حديد آنذاك ليسأله عن مصير شقيقه.

ويروي المعارض "حاتم الراوي" وهو ضابط قديم  - عبر صفحه فيسبوك - إن كنعان، الذي كان رئيساً لفرع الأمن العسكري في حمص، أبلغ (أبو نجيب) أن يسلّمه أخاه المطلوب للأمن العسكري، ولدى محاولة أبي نجيب إقناعه بعدم معرفته بمكانه، قال كنعان بحسب الراوي "أعتقلك بدلاً منه" فقال له أبو نجيب: "يا سيادة المقدم .. أنا عضو مجلس شعب ولي حصانتي".

وينقل "الراوي" عن عباس النجيب قوله: "لم أشعر بعدها كيف أبرقت الدنيا عندما صفعني الكف قائلاً لي "ليك ولا حيوان .. بتّهمك وبحقق معك وبجردك من حصانتك وبحاكمك وبدينك وبعدمك .. بتلت دقايق، قوم إنقلع .. لا قال عضو مجلس خر.."
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فقط بعد التوغل التركي.. مصر "قلقة" من مساعي التغيير الديموغرافي في سوريا      ألمانيا.. حزب يميني يواجه مئات آلاف السوريين بخطة رباعية الرؤوس      رونالدو يسجل ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا      بوتين: روسيا لا يزال أمامها الكثير من العمل في إدلب      ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري