أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف يهنئ بمؤتمر شعاره "سوريا اتحادية"، مشددا على تحقيق الأكراد "حقوقهم القومية المشروعة"

محلي | 2015-06-24 11:39:44
الائتلاف يهنئ بمؤتمر شعاره "سوريا اتحادية"، مشددا على تحقيق الأكراد "حقوقهم القومية المشروعة"
   محمد يحيى مكتبي
زمان الوصل - رصد
وجه "الائتلاف الوطني" تهانيه للمجلس الوطني الكردي في سوريا، بمناسبة عقد الأخير مؤتمره الثالث في مدينة القامشلي، تحت شعار "من أجل سوريا ديمقراطية اتحادية برلمانية متعددة القوميات والأديان".

وجاءت التهنئة على لسان الأمين العام للائتلاف "محمد يحيى مكتبي"، الذي قال إن الائتلاف "يتطلع إلى أن يلعب المجلس الوطني الكردي دوره الفاعل الذي عهدناه في المناطق الكردية، وأن يساهم في مد جسور المحبة والتآخي بين مكونات المنطقة من العرب والكرد والسريان، ويعمل على رأب الصدع بين أطياف المجتمع السوري الذي استطاعت قوى الظلام إحداث بعض الشروخ في المجتمع".

وحسب بيان للائتلاف، فقد "شدد مكتبي على تطلعات الشعب السوري بكل أطيافه في الحرية والكرامة، ولأخوتنا الكرد في تحقيق حقوقهم القومية المشروعة حسب الأعراف والمواثيق الدولية".

ونوه الائتلاف في ختام بيانه أن "أعمال المؤتمر الثالث للمجلس الوطني الكردي في سورية بدأت منذ أيام في قاعة المؤتمرات بمدينة القامشلي بمشاركة 264 عضواً من مختلف المدن والمناطق ذات الغالبية السكانية الكردية في سورية ومندوبين من الخارج، تحت شعار (من أجل سوريا ديمقراطية اتحادية برلمانية متعددة القوميات والأديان)".

وبالمعنى البسيط المختصر، تجمع الدولة الاتحادية (الفيدرالية) عددا من الولايات أو الأقاليم، تقودها في السياسة الخارجية سلطة مركزية، أما على المستوى الداخلي فيكون لكل إقليم مستقل علمه وقوانينه وسلطاته.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سليماني" يتوعد.. و"إسرائيل" تواصل استهداف حلفاء طهران      تركيا.. استقالة ضابطين مسؤولين عن نقاط المراقبة في إدلب      ارتفاع المهور.. يثير سخرية وأوجاع السوريين      "زفير الموت" لوحة تستحضر ذكرى الكيماوي في الغوطة الشرقية      إيران تعلن بيع ناقلة النفط التي احتجزتها جبل طارق      ترامب: كنت على علم بدعوة ظريف      ترامب يقترح ضرب الأعاصير بالقنابل النووية      انفجارات تستهدف مواقع لـ"الجبهة الشعبية" في البقاع اللبناني