أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بطلا كاراتيه سوريان يأملان تمثيل تركيا في البطولات الدولية

الشقيقان مهند (20 عاماً) و محمد (19 عاماً) - الأناضول

يأمل الشقيقان السوريان، بطلا الكارتيه، مهند ومحمد علايلي، الحصول على الجنسية التركية، من أجل تمثيل هذا البلد في المحافل الدولية في بطولات الكاراتيه.

وتمكن الشقيقان مهند (20 عاماً) و محمد (19 عاماً)، الحائزان على العديد من المداليات الذهبية والفضية، من المشاركة في بطولات الكاراتيه داخل تركيا، وذلك من خلال حصولهم على شهادة مؤقتة، من مديرية الشباب والرياضة في  ولاية شانلي أورفة (جنوب شرق)، في الوقت الذي لا يمكنهم المشاركة في المسابقات الدولية.

وقال مهند علايلي، للأناضول، اليوم الإثنين، إنهم اضطروا إلى ترك سوريا، بسبب المعارك الدائرة هناك، ولجأوا إلى تركيا، حيث يعتبرونها بلدهم الثاني، مشيراً إلى أنهم مارسوا أنشطتهم الرياضية في شانلي أورفة بإمكاناتهم الخاصة.

وأضاف علايلي "نرغب بتمثيل تركيا ورفع علمها في البطولات الدولية، وذلك لرد عرفانها، ووقوفها إلى جانبنا في الظروف الصعبة".


وتابع: "لكوننا لا نحمل جواز السفر التركي، لا يكننا تمثيل هذا البلد، ونواجه عراقيل أثناء السفر إلى الخارج، بسبب جواز السفر السوري".

وفي هذا الصدد، ذكر علايلي أنهم سافروا إلى جورجيا في الفترة الأخيرة للمشاركة في بطولة نُظمت هناك، إلا أن السلطات الجورجية، لم تسمح لهم بالدخول إلى أراضيها بسبب الجواز السوري، مؤكداً أنه إنتابهم شعور بالحزن لا يمكن وصفه بسبب المنع .

من جانبه، قال حكم الكاراتيه ووالد الشقيقان أحمد علايلي (45 عاماً)، الذي يواجه المشكلة نفسها ، أنه يعمل حكماً دولياً في الكاراتيه ، حيث كان آخر مشاركة له في الخارج بفرنسا عام 2011، وبعد ذلك اضطر إلى ترك سوريا مع أسرته.

وأضاف الأب علايلي، أنه  بسبب تغيبه عن المسابقات الدولية لسنتين، سيتم منعه من التحكيم، لافتاً إلى أنه مارس مهمته كحكم، العام الماضي، بإذن خاص من اللجنة الدولية، وفي حال لم يتسلم مهمة هذا العام سيفقد حقه في التحكيم. 

الأناضول
(54)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي