أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل ثلاثة اشخاص في عاصفة مدارية ضربت وسط امريكا

جرائم و حوداث | 2015-06-19 21:53:08
مقتل ثلاثة اشخاص في عاصفة مدارية ضربت وسط امريكا
رويترز
قال مسؤولون إن المنخفض المداري بيل ضرب يوم الخميس وسط الولايات المتحدة مصحوبا بأمطار غزيرة بعد ان تسبب في ثلاث حالات وفاة على الاقل في المنطقة بمن فيهم طفل رضيع باوكلاهوما بعد ان اقتلعته مياه الفيضانات العارمة من بين يدي والده.

وفي مدينة اردمور بجنوب اوكلاهوما عثر عمال الطوارئ يوم الخميس على جثة هذا الطفل وعمره عامان الذي توفي جراء الفيضانات.

وقال مسؤولون إن شخصا في ولاية ميزوري المجاورة قتل هذا الاسبوع بسبب السيول الناجمة عن الامطار التي صاحبت عاصفة ضربت المنطقة فيما توفيت امرأة بوسط تكساس بعد ان اختلت عجلة القيادة بين يديها وهي تقودها وسط العاصفة.

وقالت محطة اذاعية نقلا عن الشرطة يوم الخميس إنه عثر على جثة امرأة عمرها 80 عاما تحت سيارة غارقة قرب منطقة تيكومسيه باوكلاهوما على بعد 72 كيلومترا من اوكلاهوما سيتي.

ولم تؤكد رويترز هذا التقرير بصورة منفصلة إذ تعذر الاتصال بالمسؤولين المحليين للتعليق.

والعاصفة بيل -وهي ثاني عواصف موسم اعاصير الاطلسي لعام 2015- في طريقها الى مناطق الشمال الشرقي عبر اركنسو وميزوري وحتى وست فرجينيا.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن بعض المناطق قد تشهد أمطارا يصل منسوبها الى 30 سنتيمترا.

وقالت الهيئة إنه بحلول يوم الجمعة من المتوقع ان يصل قلب العاصفة الى جنوب ميزوري ليضعف خلال الايام القليلة القادمة.

وأعلن جاي نيكسون حاكم ميزوري حالة الطوارئ بسبب الفيضانات.

وضربت العاصفة التي وصلت الى اليابسة في تكساس يوم الثلاثاء الماضي المنطقة الممتدة من هيوستون حتى دالاس مصحوبة بامطار غزيرة.

وفي أواخر مايو ايار الماضي أدى سوء الاحوال الجوية الى مقتل 40 شخصا على الاقل في تكساس واوكلاهوما بسبب العواصف التي تسببت في سيول دمرت آلاف المنشآت.

وقالت هيئة الأرصاد إن المنخفض المداري بيل قد يؤدي الى فيضان مياه الانهار على ضفافها ما يتسبب في موجة من السيول.

ويمكن للفيضانات ان تعطل العمل في حقول تكساس النفطية. ويوجد ايضا على الساحل الامريكي المطل على خليج المكسيك أكثر من 45 في المئة من طاقة الولايات المتحدة لتكرير النفط ونصف طاقتها لمعالجة الغاز الطبيعي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور قاسية... مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 50 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين