أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منشقان عن الأحرار والنصرة ملتحقان بالتنظيم.. كنا في "دار الكفر" وهاجرنا إلى "دار الإسلام"

ثنى المنشق على الدورات التي يقيمها تنظيم "الدولة" والتي علمته "الأمور الشرعية

بث تنظيم "الدولة" تقريرا جديدا مصورا من سلسلة تقاريره التي تتحدث عن مقاتلين انشقوا عن فصائلهم والتحقوا بالتنظيم، تحت عنوان "إني آيب" (إني راجع)، في نسخته الرابعة.

واستهل التنظيم تقريره المصور، بلقطات عناق بين مجموعة من المقاتلين، للدلالة على ترحيب التنظيم بالمنشقين، تلا ذلك كلمة لأحدهم قال فيها إنه كان في "حركة أحرار الشام" وكان أخوه في "جبهة النصرة" قبل أن يلتحقا بـ"دار الإسلام"، في إشارة واضحة إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم. 

واتسمت كلمة المنشق بترديد عبارات "الصحوات"، "الردة" و"العمالة"، في وصف مختلف التشكيلات والفصائل التي تقاتل النظام على أرض سوريا.

وبعد كلمات مجّد فيها التنظيم وزعيمه "أبو بكر البغدادي" وأشاد فيها بتطبيق "الشريعة" في مناطق "الدولة"، وكرر تهديداته لـ"الصحوات"، ظهر أخو المنشق ليقول: "أحمد الله على أن منّ علي بالهجرة من دار الكفر إلى دار الإسلام"، في تنويه صريح إلى أنه كل ما لايحكمه التنظيم هو "دار الكفر"، وأن كل ما يسيطر عليه هو "دار الإسلام".

وأثنى المنشق على الدورات التي يقيمها تنظيم "الدولة" والتي علمته "الأمور الشرعية" بعدما كان في "جاهلية"، وبصرته بمفاهيم "خطورة الشرك"، "الكفر بالطاغوت"، "الولاء والبراء" وغيرها، مضيفا: "كنا نحسب أنفسنا نجاهد في سبيل الله، لكن للأسف كنا مرتدين عن دين الله، نقاتل من أجل أحرار الشام أو من أجل جبهة النصرة".

واختتم التقرير بلقطة تظهر عدد من المقاتلين وقد وضعوا أكفهم فوق بعضها، وهم يرددون خلف أحدهم قسم "البيعة" لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي".


زمان الوصل-متابعة وتحرير

فتوش

2015-06-15

أيامكم قادمة و سيعملوا من جلدكم دربكات ليرقصوا على أنغامها.


jm

2015-06-15

العما على هالأشكال متل اشكال الممثلين في المسلسلات الرمضانية، سود الله وجوهكم، تحت شعر لحاكم يوجد الشيطان بعينه، أو الشياطين كلها. تضربو ضرباً بالنعال العتيقة حصراً..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي