أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يحذر (PYD) ويضعه في خانة الأسد

دعا الائتلاف "كتائب الجيش الحر وفصائل الثوار" إلى الانتباه لمخططات النظام والميليشيات التابعة له

حذّر "الائتلافُ الوطني" حزبَ الاتحاد الديمقراطي (PYD) من "الاستمرار في اعتداءاته المتكررة بحق المدنيين في محافظة الحسكة وريفها".

وقال "الائتلاف" في بيان له إن سلوك الاتحاد الديمقراطي "إرهابي وينسجم مع مخططات نظام الأسد الرامية لإثارة الفوضى، ولا يختلف عملياً عن النهج الإرهابي الذي يتبعه الأسد وتنظيم الدولة في خلق حالة من الاقتتال الداخلي بين مكونات المجتمع السوري وتشجيع نمو التطرف الطائفي والعرقي في المنطقة".

وأضاف: "تكررت خلال الشهور الأخيرة سلسلة من الجرائم والانتهاكات المدانة التي مارسها حزب الاتحاد الديمقراطي عبر جناحه العسكري المعروف باسم قوات الحماية الشعبية، فتم الاعتداء على حريات المواطنين العرب والكرد ونفذت قواته حملات اعتقال وتهجير ممنهجة، وأجبرت الشباب على الهجرة تجنباً للخدمة الإلزامية في صفوفها".

وأورد الائتلاف في بيانه "لقد ارتكب الاتحاد الديمقراطي جرائم الخطف خاصة ضد القاصرات بهدف نشر الرعب ودفع العائلات للنزوح والهجرة دون أن نغفل احتكامها إلى القوة في التعامل مع المدنيين، وشروعها بمحاربة كتائب وألوية الجيش الحر وتشتيت جهوده وطعنه في الظهر في مناسبات عدة".

ودعا الائتلاف "كتائب الجيش الحر وفصائل الثوار" إلى "الانتباه لمخططات النظام والميليشيات التابعة له أو الموالية له أو التي تعمل لمصلحته".

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)

ابن الجزيرة

2015-05-31

حزب الاتحاد الديمقراطي/pyd/يمارس اقسى انواع العنصرية بحق العرب سواء عرب المنطقة او عرب الجزيرة فقد اقدم في اوائل الموسم الحالي على اخذ بعض اراضي عرب الغمر تحت ذريعة انتماء اولادهم للجيش الحر او تنظيم الدولة في منطقة القحطانية كقرية توكل والقحطانية وغيرها واذا كان الامر صحيحا وليس بالصحيح لقد قاتلت فصائل من الجيش الحر مع البيادفي عين العرب وغيرها ولازالو كبركان الفرات ومنهم من اخذت اراضيهم ليس لتهمة اطلاقا اطلاقا بحجة بعدم الاقامة الدائمة تحت ذريعة /عندنا شهداء جزعة احق منكم هذه حجتهم اهذه روجافا الحرة التي وعودونا بها ولكن لايخفى على احد انهم استلموا بالجزير ة السورية امانة لمصلحة النظام.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي