أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الدولة" يشتبك مع الثوار في ريف حلب وطيران النظام يستهدفهم

محلي | 2015-05-29 21:30:51
"الدولة" يشتبك مع الثوار في ريف حلب وطيران النظام يستهدفهم
   بلدة "التقلي" تقع على بعد أقل من 12 كيلو مترا عن مدينة اعزاز - ناشطون
حلب - زمان الوصل
سيطر تنظيم "الدولة" صباح اليوم الجمعة على بلدة "التقلي" قرب ناحية "صوران اعزاز" في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن التنظيم بدأ منذ مساء يوم أمس الخميس بالتمهيد المدفعي والقصف بقذائف الهاون على بلدات وقرى الريف الشمالي، خلفت أضراراً مادية وجرحى في صفوف المدنيين في مدينة "مارع".

وأشار المراسل إلى أن حشود "الثوار" بدأت منذ ساعات الصباح الباكر بالتوافد نحو نقاط الاشتباكات مع التنظيم لمحاولة صدهم، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهم في ناحية "صوران اعزاز" تمكن الثوار خلالها من قتل عدد كبير من عناصر التنظيم وتدمير عدة آليات له.

ولفت المراسل إلى أن طيران نظام الأسد استهدف خلال الاشتباكات مناطق الثوار بالبراميل المتفجرة، حيث ألقى الطيران المروحي ببرميلين متفجرين في محيط جامع "حمزة" بمدينة "تل رفعت" ما أدى لمقتل شخصين وجرح آخرين.

وقال مدير المكتب الإعلامي في تل رفعت، الناشط الإعلامي ياسين أبو رائد، في تصريح لـ"زمان الوصل" إن أحد البراميل سقط على سور الجامع خلال تأدية أهالي المدينة صلاة الجمعة، لافتاً إلى أن الطيران يستهدف المدينة للأسبوع الثالث على التوالي خلال هذه الفترة بهدف قتل أكبر عدد من المدنيين، مؤكداً أن قصف الأسبوع الماضي تسبب بمقتل 12 امرأة و3 أطفال.

الجدير بالذكر أن بلدة "التقلي" التي سيطر عليها تنظيم "الدولة" صباح اليوم تعتبر منطقة استراتيجية حيث تقع على بعد أقل من 12 كيلو مترا عن مدينة اعزاز التي تعتبر بوابة ريف حلب الشمالي مع تركيا، والتي يقع فيها معبر "باب السلامة" الحدودي الذي تسيطر عليه "الجبهة الشامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق