أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لاجئون سوريون يعلنون عن بيع جوازات سفرهم في تركيا

محلي | 2015-05-16 13:54:22
لاجئون سوريون يعلنون عن بيع جوازات سفرهم في تركيا
فارس الرفاعي - زمان الوصل
دفعت الحاجة بلاجىء سوري إلى عرض جواز سفره للبيع.

ونشر اللاجىء الذي رمز لاسمه بأحرف من اللغة الروسية تعني حسب ترجمتها "ثمرة زهور البوزين" أن جوازه سوري نظامي 100% وأنه مضطر لبيعه بداعي السفر وهو مختوم بختم دخول من باب السلامة منذ حوالي أربعة أشهر وأضاف صاحب الجواز وهو من مواليد 1988 أن جوازه تجاوز المدة، وقابل للتجديد.
وحدد سعراً نهائياً له 400 ليرة تركية، وأوضح صاحب الجواز المعروض للبيع: "للعلم أنا مواطن عادي ولست تاجرا وأنه أضطر لبيع الجواز "لأنو لازمني مصاري" مضيفاً :"على من يقبل بهذه الشروط أن يكلمني على الخاص"علماً أنه-كما قال- موجود باسطنبول الأوروبية.

ولدى البحث عن مدى تنامي ظاهرة بيع جوازات السفر اتضح أن الكثير من اللاجئين السوريين ينشرون إعلانات مماثلة يعرضون فيها بيع جوازاتهم على صفحات خاصة ومجموعات متخصصة بهذا الجانب في "فيسبوك"، ومنها إعلان جماعي لعائلة سورية في صفحة باسم "جوازات سفر أوروبية للبيع" وفيه تعرض العائلة بيع جوازات سفر أفرادها وهم الأب 32 سنة والأم 31 سنة والأطفال صبي عمره 9 سنوات وبنت عمرها 7.5 سنة وبنت عمرها 2 سنة تملك وثيقة سفر برازيلية + فيزا سياحة برازيلية سارية المفعول".

وأشار الإعلان المذكور إلى أن "كافة الجوازات سارية المفعول وموجود عليها فيز سياحة للبرازيل، وأنها غير مزورة وعليها ختم دخول تركيا وجواز سفر الأب موجود عليه أكثر من 30 ختم دخول إلى عدة دول عربية".

ونشر شخص أطلق على نفسه اسم "حمص يادار السلام" في الصفحة ذاتها إعلاناً يقول فيه:"عندي جواز سفر سوري مختوم عالأردن وعلى تركيا دخول وخروج يلي بيحب يشتري يحكي معي عالخاص".

أما Ahmad Hakeem فنشر إعلاناً يقول فيه :"عندي جواز سوري صلاحيته سنة ونصف مختوم تركيا" للجادين التواصل ع الخاص".

وتراوحت أسعار الجوازات الأوربية بحسب الصفحة المذكورة ما بين 1150 إلى 1400 يورو حسب ما يلي: جواز سفر ألماني 1400 يورو جواز سفر سويدي 1400 يورو جواز سفر إسباني 1200 يورو جواز سفر فرنسي 1150 يورو، أما مدة التسليم فهي 12 يوما كحد أقصى وتم نشر رقم هاتف للحصول على الطلبات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور..صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت...ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا      بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم