أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دعوة أمريكية لتوطين 50 ألف لاجئ سوري في مدينة "ديترويت"

دولي | 2015-05-16 08:12:00
دعوة أمريكية لتوطين 50 ألف لاجئ سوري في مدينة "ديترويت"
زمان الوصل - رصد
دعا مثقفان أميركيان في مقالة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الولايات المتحدة لاستقبال خمسين ألف لاجىء سوري وإسكانهم في مدينة "ديترويت" في ولاية "ميشيغن" بهدف إعادة اعمار هذه المدينة التي فقدت كثيرا من أهميتها.

وكتب "ديفيد لايتن" أستاذ العلوم السياسية بجامعة ستانفورد بولاية "كاليفورنيا" و"مارك جهر" الرئيس السابق لهيئة "نيويورك سيتي" لتنمية الإسكان "إن اللاجئين السوريين مجموعة مثالية لتحقيق هذا الهدف حيث إن للعرب الأميركين أصلا حضورا مرموقا في مدينة ديترويت".

وذكرا بأن المدينة الواقعة شمال الولايات المتحدة "كانت في الماضي مدينة كبيرة وأصبحت اليوم خاوية عمرانيا".

و"ديترويت" العاصمة التاريخية لصناعة السيارات الأميركية وعانت صعوبات في الأعوام الأخيرة، اصبح يقطنها حاليا نحو 700 ألف نسمة بعد أن كانت تضم 1,9 مليون نسمة في 1950. وفيها حاليا نحو 70 ألف مبنى مهملا.

ورأى الكاتبان أن "إعادة توطين سوريين في ديترويت سيحتاج إلى التزام وتعاون على عدة مستويات داخل الحكومة لكنه أمر ممكن تماما".

وقالا إن على الرئيس باراك أوباما "أن يرفع سقفه السنوي لاستقبال 50 ألف لاجئ وتخصيص 1,5 مليار دولار لذلك".
Mazen
2015-05-16
ليش ديترويت بقى, ما اكبر جالية شيعية هي بدترويت من خنازير لبنان و العراق. يلي ما شافو السوريين ببلادهون رح يشوفو بدترويت. شو بدون يعمروا بهالبلد يلي .... . بالصيف حريق و بالشتا غريق
سهل أبو عبد الرحمن
2015-05-17
أنا سوري وأشكر كل من هم بمساعدتي لكن من سابع المستحيلات أن أعيش خارج أرضي سورية الكرامة ولكن إن اردتم مساعدتنا بالفعل نحن في سوريانحتاج إلى صواريخ لردع طائرات الأسد الغاشمة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"