أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجربا: هدف مؤتمر الرياض الاتفاق على ورقة للحل في سوريا

محلي | 2015-05-13 22:10:09
الجربا: هدف مؤتمر الرياض الاتفاق على ورقة للحل في سوريا
   أحمد الجربا - أرشيف
زمان الوصل
قال رئيس الائتلاف الوطني الأسبق "أحمد الجربا" إن مؤتمر المعارضة السورية المقترح في الرياض يهدف "للاتفاق على ورقة للحل وخارطة طريق". مؤكدا أنه سيكون مفصلياً وهاماً في تاريخ سوريا.

وأضاف "الجربا" في تصريحات للصحافيين عقب لقائه اليوم الأربعاء، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي: "إن المعارضة السوريّة سوف تجتمع في الرياض، وبحضور الجامعة العربية وحضور عربي وإقليمي مهم، ليتفقوا على ورقة تكون هي الورقة الوحيدة للحل في سوريا".

وأوضح "الجربا" أن محادثاته مع الأمين العام لجامعة الدول العربية تناولت مجمل الأمور خاصة الوضع العسكري على الأرض وتغيّر ميزان القوى لصالح الثوار في سوريا.

وقال الجربا: "هناك الآن محادثات سياسية في جنيف، ونرى أن تغيّر ميزان القوى على الأرض لصالح الثوار، يشجع على أن يكون هناك حلٌ سياسي يهدف إلى نهاية هذه الأزمة السورية القاتلة، بدون وجود بشار الأسد وعائلته"، نافيا –حتى الآن– وجود "جنيف 3".

وتابع الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني "إن ما يجريه "دي ميستورا" مجرد مشاورات، والائتلاف لم ولن يشارك في تلك المشاورات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تشن حملة تجنيد كبيرة لشباب الرقة      "فيسبوك" تعمل على تطوير نظارة ذكية بالشراكة مع Ray-Ban      صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة      "تويتر" يغلق حساب "القحطاني" لعلاقته بمقتل الخاشقجي      السودان 124 إصابة بوباء الكوليرا      "بنتاغون" يقدم لترامب خيارات الرد على إيران      ترامب يجتمع مع مؤسس فيسبوك في البيت الأبيض      النظام يرد على "مسرحيات الكيماوي" بتمثيلية.. فأين وماذا جاء فيها