أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بحضور فرنسي.. اجتماع خليجي يستبق قمة كامب ديفيد

عـــــربي | 2015-05-04 21:03:29
بحضور فرنسي.. اجتماع خليجي يستبق قمة كامب ديفيد
   زعماء مجلس التعاون الخليجي - أرشيف
زمان الوصل - رصد
يعقد قادة الدول الخليجية لقاء تشاوريا يوم غد الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، هو الأول من نوعه الذي يشارك فيه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وعقد المجلس الوزاري الخليجي اجتماعا تحضيريا لهذه القمة في قاعدة الرياض الجوية، وتصدرت الأزمة اليمنية أجندة الاجتماع، إضافة إلى الملف النووي الإيراني وتطورات الأوضاع في سوريا. 

ويشارك في القمة الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" "كضيف شرف" ليكون بذلك أول قائد غـربي يحضر قمة خليجية منذ قيام مجلس التعاون عام 1981.

وتستبق القمة الخليجية، قمة أخرى من المتوقع عقدها في 13 من أيار/مايو الجاري تجمع قادة الدول الخليجية والرئيس الأمريكي باراك أوباما في منتجع كامب ديفيد الأمريكي.

وجاء الإعلان عن القمة المنتظرة بعد توصل إيران والغرب إلى توقيع اتفاق مبدئي حول برنامج إيران النووي مطلع نيسان/ابريل الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية