أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيما صديق "بشار" ومهاجم السعودية طليقا.. الكويت تعتقل أهم مناصري الثورة السورية ومناوئي إيران

جاء اعتقال "الطبطبائي" على خلفية حديثه عن تسلط إيراني على القرار الكويتي - أرشيف

اعتقلت السلطات الكويتية البرلماني السابق "وليد الطبطبائي"، وهو واحد من أبرز الشخصيات المناصرة للثورة السورية، والمعارضة للتغلغل الإيراني في دول الخليج، ولاسيما الكويت.

وجاء اعتقال "الطبطبائي" على خلفية حديثه عن تسلط إيراني على القرار الكويتي، وصل -حسب قوله- حد الضغط وبقوة لنتحية ولي العهد الكويتي وتعيين شخصية بديلة، تكون لها علاقات قوية بطهران.
وأبدى عدد من الساسة والمفكرين الخليجيين ذهولهم من نبأ اعتقال "الطبطبائي"، متسائلين عما إذا كان انتقاد إيران "خطا أحمر" في الكويت، يستوجب اعتقال برلماني بقامة "الطبطبائي"، المعروف بممارسته للعمل النيابي منذ حوالي عقدين.

وأظهر آخرون دهشتهم من اعتقال "الطبطبائي"، فيما كانت تتعالى الأصوات لاعتقال النائب "عبدالحميد دشتي" لتطاوله على السعودية، أكبر بلد خليجي، حيث وجه إساءات صريحة للرياض، متبنيا الموقف الإيراني بحرفيته، تجسيدا لتبعيته الكاملة لنظام "ولاية الفقيه" في طهران.

وقد رفعت سفارة السعودية لدى الكويت شكوى ضد "دشتي" طالبت خلالها بالتحقيق معه، جراء ما صرح به على قناة مليشيا "حزب الله" قبل أيام، لاسيما بخصوص الدور السعودي القيادي في "عاصفة الحزم" ضد مليشيا الحوثيين في اليمن.

وفيما عرف "طبطبائي" بمناصرة الثورة السورية وحشد الدعم السياسي والمالي لها، عرف "دشتي" بصداقته مع بشار الأسد ومساندته عبر مواصلة استثماراته ومشروعاته تحت رعاية النظام، وعبر تصريحات مباشرة لـ"دشتي" لم يستطع إخفاء وجهها الطائفي.

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)

مجاهد

2015-05-02

لا يسعنا الا ان نقول اللهم وفق لهذه الأمة رجلا بحق يدخل التاريخ كما دخله الفاتحون من المؤمنين الاوائل يدوس رقاب الفرس ومن ناصرهم ويهلك اعداء الدين ومن حالفهم ويجعل العزة لله جميعا ..... آمين يارب العالمين..


محمد فروخ

2015-05-02

ممممم.


خالد الخالد

2015-05-02

مع الاسف ان يكون رد الكويت لموقف السعودية الاخوي الدائم وموقفها من غزو الكويت هو باطلاق سراح من تهجم على السعودية بكل وقاحة وسجن ناس لايريدو سوى الخير لبدلهم الموقف الكويتي غريب حيث السماح للشيعة بكل ممنوع والتضييق على السنة بشكل غير طبيعي.


Ali

2015-05-03

اذا كان الطبطبائي وقف مع الشعب السوري فدولة الكويت ممثلة بشعبها وحكومتها ايضا تقف مع الشعب السوري اما اعتقال الطبطبائي فلا علاقة له بسوريا.


احمد

2015-05-04

الكويت اسد على الطبطبائي و نعامة على ايران.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي