أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدولار يواصل ارتفاعه ويخلق فوضى بأسعار الذهب

محلي | 2015-04-18 17:53:55
الدولار يواصل ارتفاعه ويخلق فوضى بأسعار الذهب
زمان الوصل - رصد
بدأت تعاملات سوق العملة بدمشق اليوم السبت بقفزة نوعية للدولار، حيث وصل إلى 285 ليرة شراء، 288 ليرة مبيع، بزيادة 4 ليرات على آخر سعر مسجل له يوم الخميس الفائت.

بدورها، أقرت الصفحات الموالية للنظام، المتخصصة بتجارة العملات في "فيسبوك"، بأن الدولار بدأ السبت بارتفاع، ليصل إلى 280 ليرة شراء، 282 ليرة مبيع، بزيادة ليرتين على السعر الذي أقرت به يوم الخميس.
وكان مصرف سوريا المركزي أعلن عن جلسة تدخل جديدة يوم الثلاثاء القادم بعد فشل جلستَي التدخل السابقتين في تحقيق أي لجم لارتفاع سعر الدولار محلياً.

كما بدأ سوق الذهب بسوريا أسبوعه بارتفاع طفيف، مقارنة بآخر سعر وصل إليه نهاية الأسبوع الفائت.

وحسب الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، بات سعر غرام 21 بـ9350 ليرة، بزيادة 50 ليرة على سعر أمس الأول الخميس، فيما بات سعر غرام 18 بـ8015 ليرة.

لكن متعاملين في سوق الذهب في سوريا أكدوا بأن الصاغة لا يلتزمون بالأسعار الرسمية الصادرة عن الجمعية، فقد أشار أحدهم إلى أن سعر غرام 21 باللاذقية وصل اليوم السبت إلى 9600 ليرة، بزيادة 250 ليرة على السعر الرسمي، فيما أشار متعامل آخر إلى أن السعر الرائج في درعا 9500 ليرة. وقدم متعاملون آخرون أسعاراً مختلفة أقلها 9400 ليرة. 

وذكر أحد المتعاملين أن الصاغة يشترون على سعر الجمعية، ويبيعون بأسعار أعلى منه متذرعين بارتفاع سعر الدولار.

وكان رئيس جمعية الصاغة بحلب أقرّ في حديث لصحيفة موالية أن الصاغة لا يلتزمون بأسعار الجمعية، وأنهم يزيدون عليها قليلاً بسبب فروق أسعار صرف الدولار.

ويبدو أن جمعية الصاغة رفعت سعر الذهب محلياً بما يوازي نسبة ارتفاعه عالمياً، أمس الجمعة، حوالي 0.6%. لكن تذبذب سعر الدولار محلياً، خلال اليوم الواحد، واختلافه من منطقة لأخرى داخل سوريا، يدفع الصاغة لعدم التقيد بالأسعار الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس