أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وانتي في الأربعين .. نصائح تعيدك لسن العشرين

يبدأ "العدّ العكسي" عندما تتخطّى المرأة مرحلة العشرينات وتدخل في منتصف الثلاثينات، بحسب اعتقادها، فتقوم بالمستحيل لإخفاء علامات التقدّم في السنّ، والمتمثّلة بترهّل الجسم والتجاعيد في محيط العينين والوجنتين والشفتين. هناك وسائل طبيعية بحسب الاخصائيون تساعد على حذف 10 سنوات وأكثر من سجل سنّ ملامح المرأة، لتبدو ابنة آخر الثلاثين في أول العشرين، ابرزها:

1- تدليل البشرة: لمحاربة التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة أطول فترة ممكنة، يكون على المرأة تدليل بشرتها، وحمايتها من الجفاف والتعب. وبالتالي، يكون عليها ترطيبها يومياً ورعايتها صباحاً ومساءً.


2- استقامة الكتفين: تظهر علامات التقدّم في السنّ أيضاً من خلال استقامة الكتفين، وبالتالي ومنعاً لتقوّس الظهر والكتفين يكون على المرأة ضمان الاستقامة عبر فتح الكتفين من دون عرقلة التنفس. ويدعو خبراء الجمال المرأة إلى السير كراقصات الباليه أيْ بخفّة، وممارسة تمارين اليوغا والاسترخاء.

3- اختيار الماكياج المناسب: يكون الغشّ مباحاً لتربح المرأة بضعة أعوام إضافية، باستخدامها ماكياجاً خاصّاً بمكافحة الشيخوخة يقوم على إضاءة البشرة وإخفاء العيوب والتجاعيد، ويقدّم وجهاً ناعماً.

4- اختيار اللوك المثالي: لتحذف المرأة 10 سنوات من سنّ ملامحها، يكون عليها اختيار اللوك "الشبابي" الذي يقوم على اختيار تسريحة شعر مثالية تقوم على منح الوجه حيوية وانتعاشاً، وتنسيقها مع ملابسها بشكل عام.

4- الحركة والرياضة: أثبتت الدراسات والأبحاث مدى التأثير السلبي لعدم الحركة وممارسة الرياضة في نفسية المرأة وجمالها. ودعا خبراء الجمال المرأة إلى ممارسة الرياضة بانتظام، فهي وسيلتها لتأخير ظهور علامات التقدّم في السنّ المتمثّلة بالتجاعيد والترهّلات، إذ تساعد الرياضة على تدفّق الدم بشكل صحيح في الجسم وعلى تحفيز إنتاج الكولاجين. 

(11)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي