أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحذيرات جماهيرية للنصر بعدم ارتداء الطقم الجيشي في إيران

جماهير النصر تحذر فريقها من الطقم الجيشي

حذر عدد من الجماهير الرياضية السعودية والنصراوية، نادي النصر السعودي من ارتداء قميصه الجيشي في مباراته، التي ستقام مساء اليوم الأربعاء في طهران أمام بيروزي الإيراني، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وطالبت الجماهير السعودية من إدارة النصر عدم ارتداء الطقم الجيشي، لأن الوضع العام لا يحتمل، وأكدت في تغريدات عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أن هذا الأمر قد يسبب مشكلات للفريق السعودي، وتحسباً لأي رد فعل جماهيري إيراني محتمل.

ويأتي التخوف الجماهيري السعودي من ارتداء الطقم الجيشي بسبب الانتقادات اللاذعة التي شنتها عدة وسائل إعلام إيرانية ضد النصر، بعدما ارتدى مطلع الأسبوع الطقم الجيشي في مباراته التي فاز بها على الاتحاد، واستعاد صدارة الدوري السعودي للمحترفين.

وعادت وسائل الاعلام الايرانية مجدداً لتوجيه سهام نقدها للنادي السعودي بسبب نيته ارتداء الطقم الجيشي في مباراة بيروزي اليوم الأربعاء.

واعتبرت وسائل الاعلام الايرانية أن الطقم الجيشي الذي سيرتديه النصر أثناء مباراة بيروزي هو الزي الثالث للفريق، ويشبه إلى حد كبير الزي الذي يرتديه الجيش السعودي في حربه ضد جماعة الحوثي في اليمن، المدعومة عسكرياً وسياسياً من إيران.

وأكدت أن ارتداء الطقم الجيشي في هذا التوقيت يعد دعماً صريحاً للحرب على الحوثيين في اليمن، منتقدة في الوقت ذاته إدخال النادي السعودي للرياضة في السياسة.

ويريد النصر ارتداء الطقم الجيشي في إطار مساندته للجيش السعودي الذي دخل في تحالف دولي خليجي منذ نحو أسبوعين ضد جماعة الحوثي في اليمن، والمدعومة ايرانياً، وفي إطار موقفه الداعم للجيش السعودي والقيادة السعودية.

وكان لاعب النصر السابق والمنتخب السعودي فهد الهريفي، أول من طالب بذلك عندما نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، طالب فيها بعدم ارتداء الطقم الجيشي.

وقال في تغريدته: "أتمنى أن لا يلعب النصر بشعاره الجيشي في إيران فالوضع لا يحتمل ونسأل الله أن يعيدهم سالمين غانمين من كل شر إلى أرض الوطن".

ورغم التحذيرات التي ساقتها الجماهير، إلا أن نادي النصر أعلن أن اللاعبين سيرتدون الطقم الجيشي عندما يلتقي الفريق مع بيروزي على ملعب آزادي في طهران، في حين سيرتدي الفريق الإيراني الطقم الأحمر الكامل.

ويتطلع النصر للعودة بنتيجة ايجابية من طهران، وتحقيق النقاط الثلاث التي ستجعله في صدارة المجموعة التي يتصدرها الفريق الإيراني برصيد (6) نقاط، متفوقاً على الفريق السعودي بنقطة واحدة، علماً بأن مباراة الذهاب التي جرت الشهر الماضي في الرياض انتهت بفوز كبير لمصلحة النصر بثلاثية نظيفة.

عن "العربي الجديد" - مختارات من الصحف
(55)    هل أعجبتك المقالة (55)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي