أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مؤكدا أن الخوري ابراهيم فرح بخير.."الفتح" يستهجن تكرار الاتهامات باستهداف مسيحيي إدلب

محلي | 2015-04-02 02:58:31
مؤكدا أن الخوري ابراهيم فرح بخير.."الفتح" يستهجن تكرار الاتهامات باستهداف مسيحيي إدلب
   قادة "جيش الفتح" أصدروا أوامرهم وتوجيهاتهم لجميع العناصر لمعاملة المدنيين المسيحين معاملة حسنة - زمان الوصل
إدلب - زمان الوصل - خاص
نفى قائد في "جيش الفتح" صحة الأنباء التي تتداولها بعض وسائل الإعلام حول قيام عناصر من "حركة أحرار الشام" بإعدام مواطن مسيحي وابنه في مدينة إدلب لأنهم يمتلكون محلاً لبيع المشروبات الروحية، وخطف خوري كنسية السيدة العذراء للروم الأرثوذكس في إدلب.

وأكد القيادي في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" أن الثوار نفذوا حكم الإعدام بحق المدعو إلياس خال بعد ثبوت تورطه في العمل مع ميليشيا الشبيحة في مدينة إدلب قبل تحريرها، لافتاً إلى أن الحكم صدر بحقه بعد ورود عدة شكاوي وشهادات تثبت أن الخال كان مخبراً لأحد الأفرع الأمنية في المدينة وتسبب باعتقال العشرات من أبناء المدينة المعارضين.

وأشار القيادي إلى أن قادة "جيش الفتح" أصدروا أوامرهم وتوجيهاتهم لجميع العناصر لمعاملة المدنيين المسيحين معاملة حسنة.

وفي ذات السياق، أكد المصدر أن الخوري إبراهيم فرح خوري كنسية السيدة العذراء للروم الأرثوذكس في إدلب بصحة جيدة وموجود بحماية "جيش الفتح"، مشيراً إلى أنهم يؤمّنون له اتصال شبه يومي مع أقاربه وذويه عبر الأقمار الصناعية "الثريا" نظراً لانقطاع الاتصالات في المدينة من قبل نظام الأسد.

واستهجن المصدر تركيز وسائل الإعلام على اتهام ثوار "جيش الفتح" بالإساءة لمسيحي المدينة، وإغفال ذكر أخبار مؤكدة لاتحتاج لإثبات عن قصف استهدف أحياءهم بالصواريخ والبراميل التي تحتوي على مواد سامة ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح وحالات اختناق.

وطالب القيادي عبر "زمان الوصل" جميع وسائل الإعلام التي تتهم ثوار "جيش الفتح" بالإساءة للمسيحين وقتلهم بالدخول إلى مدينة إدلب واستطلاع الحقيقة عن كثب، مشيراً إلى وجود عشرات القنوات التي تقوم بنقل تغطية مباشرة من داخل المدينة والتي يؤمّن لها المكتب الإعلامي التابع لـ"جيش الفتح" التسهيلات لنقل الحقيقة كاملة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"