أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مذيع مصري يقترح حلا لأزمة سوريا بيوم واحد، يرجع بها إلى الخمسينات

محلي | 2015-04-01 13:12:34
مذيع مصري يقترح حلا لأزمة سوريا بيوم واحد، يرجع بها إلى الخمسينات
   توفيق عكاشة
زمان الوصل
قال مذيع مصري إن مصر قادرة على "حل المشكلة في سوريا بيوم إن أرادت"، مضيفا: "الرئيس عبدالفتاح السيسي من حقه أن يعلن ضم سوريا (إلى مصر) غدا صباحا، وأن يعين حاكما لها".

وقال المذيع "توفيق عكاشة" إنه يؤكد على رأيه، النابع حسب قوله من القانون، موضحا أن الوحدة التي كانت قائمة بين سوريا ومصر أواخر خمسينات القرن الفائت، جاءت بناء على استفتاء شعبي وبرلماني، وكان هناك برلمان واحد اسمه "برلمان الجمهورية العربية المتحدة".

وأبان "عكاشة" أن الوحدة بين البلدين أقرت بقانون لم يتم إلغاؤه، ولم يتم التصويت على الانفصال في أي من برلمانيّ مصر ولا سوريا حتى اليوم، بل إن كل ما صدر بخصوص إلغاء الوحدة كان مجرد خطاب من "جمال عبدالناصر" رئيس مصر حينها.

واستنتج "عكاشة" أن الوحدة ما زالت قائمة قانونيا بين سوريا ومصر، بل إن ليبيا وضعها يطابق وضع سوريا، حيث كانت في وقت من الأوقات ضمن اتحاد ضم مصر وسوريا وليبيا.

وجدد "عكاشة" القول إن حاكم مصر يستطيع من الصباح أن يعلن ضم سوريا وإعادة تسميتها "الإقليم الشمالي" كما كان معمولا به أيام الوحدة، موضحا أن مواثيق الأمم المتحدة والجامعة العربية ستكون مع "السيسي" إن أراد تطبيق هذه الخطوة، بل إن السعودية ستكون معه أيضا، حسب رأي "عكاشة".




سلمان محمد
2015-04-01
النكاشة عكاشة لم يكن له في مصر وجود إلا مع السفلة و هو دائما تتفتق مواهبه. أنا أقترح عليه أن يكون أكثر عقلانية برجوعه للأصل و هو الدولة العثمانية. يستطيع حيث أنه من رعية محمد عي باشا أن يكون جزءا تبعا للسلطنة العثمانية و بالتالي نتساوى جميعا في هذه التبعية, و لنا الشرف. أما الوحدة التي ينسب نفسه لها فأود أن أخبره أن تلك الوحدة التي طالب بها الشعب السوري ببراءته و لم يكن يدري أن الطرف الآخر, مع تقديري للكرام بينهم و هم بحمد الله كثير, كان مستعمرا خاصة المدرسين الذين جاؤنا على زعمهم " حتى يعلمونا " و كانت النتيجة أن هوى المستوى التعليمي و الثقافي لبلادي حتى الحضيض و لم نستطع النهوض به حتى الآن رغم تميز المثقف السوري على الكثير الكثير من أمثال هذا النكاشة. مع كامل إبداء حبي و تقديري لكرام شعب مصر العظيم. أما أبناء مصر فإنهم يعرفون ما هو السيسي.
الدكتور
2015-04-01
لا يسمعك بشار حتى يطالب بحكم مصر وليبيا لانه السيد الرئيس قليل علي الوطن العربي اصلا متل ما انتم قليل عليكم السيسي
ثائر
2015-04-01
معتوه ومنفصم الشخصية هو والكلب السيسي اولاد قحبة لا استثني منكم احد

2015-04-02
هلأ إذا خيروني بين السيسي والأسد وما بقي غير هالخيار قدامي راح اختار السيسي طبعا المهم نخلص من هالعيلة
سوري حر
2015-04-02
يا عكش اذا كنت انت حمار والسايس بتاعك السيسي فهنيئا" لك بهذه المنزله لأنها تليق بك وبأمثالك وهي محرمة على أحرار سوريا ومصر الشرفاء ولكن لا عتب عليك بل العتب على وسائل الاعلام الوضيع الذي يستدعي أمثال هكذا وضيعين عاشت مصر وسوريا بشعبيهما العظيمين
التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير: ربع سكان ألمانيا من المهاجرين      ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة      تفريخ القوانين القمعية في سوريا 3/3*      لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"