أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف سيطر ثوار داريا على "مقام السيدة سكينة" ومحيطه خلال نصف ساعة

محلي | 2015-03-26 14:57:42
كيف سيطر ثوار داريا على "مقام السيدة سكينة" ومحيطه خلال نصف ساعة
   "مقام السيدة سكينة" .. دفعت إيران في تشييده أموالا طائلة - ناشطون
دمشق - زمان الوصل
نقل مراسل "زمان الوصل" في دمشق عن تمكن الجيش الحر من السيطرة الكاملة على ما يعرف بـ "مقام السيدة سكينة" في مدينة "داريا" بريف دمشق، وذلك بعد معارك طاحنة مع قوات النظام على الجبهة الشمالية للمدينة ليل الأربعاء.

وكشف قائد لواء "شهداء الإسلام" النقيب "أبو جمال" في حديث لـ "زمان الوصل" عن قيام مقاتلي اللواء بتنفيذ عملية نوعية استغرقت نحو نصف ساعة أمس الأربعاء، بدأت بتفجير نفق حفره "لواء شهداء الإسلام" لقطع الطريق الرئيس لإمداد مرتزقة حزب الله والنظام عن محيط المقام، ليتلوه هجوم بري لعناصر اللواء بتغطية نارية كثيفة، انتهت بالسيطرة الكاملة على مبنى المقام ومحيطه ودحر قوات النظام المدعومة بالمرتزقة الطائفيين إلى الخطوط الخلفية للجبهة الشمالية لمدينة داريا.

وأوضح النقيب "أبو جمال" أن هذه العملية استغرقت أسابيع طويلة من التخطيط والدراسة لموقع قوات النظام وأماكن تمركزهم، حيث أسفرت العملية عن اكتشاف نحو 40 نفقا حفرتها قوات النظام باتجاه مبنى المقام.

وقال "المركز الإعلامي لمدينة دريا" إن عشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة أطلقها النظام على المقام بعد تحريره ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منه.

وأضاف قائد "لواء شهداء الإسلام" أن عملية تحرير المقام كبدت النظام خسائر بشرية فادحة.

ويذكر أن المقام المزعوم "للسيدة سكينة" كانت تسيطر عليه قوات النظام منذ أشهر، بعد اضطرار عناصر الجيش الحرفي وقت سابق إلى التراجع بسبب القصف العنيف الذي كان يستهدف أماكن تمركزهم، لتأتي هذه العملية النوعية التي أحرزها الثوار ليل الأربعاء بالسيطرة على مبنى المقام ومحيطه بالكامل.

وتعتبر جبهة "مقام السيدة سكينة" من أسخن جبهات مدينة "داريا"، حيث يستخدم النظام عناصر من مرتزقة "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري" الإيراني، بالإضافة إلى الميليشيات الطائفية التي تقاتل هناك بذريعة الدفاع عن ما يعتقدونه "مقام السيدة سكينة بنت الإمام علي رضي الله عنه".
مسلم شيعي صفوي مؤمن إيران
2015-03-26
ياشربغل إنها ليست بحاجة لشهادتك ، إنها بكرامتها سوف تقترب نهايتكم بكل تأكيد ، فترقبوا
شرحبيل
2015-03-26
سيدتنا سكينة بنت الحسين سيدة شريفة محترمة مطهرة من آل البيت ، وهي زوجة مصعب بن الزبير الذي ُقتل على عبد الملك بن مروان ......ولاعلاقة لسكينة رضي الله عنها بالعلوي والصفوي والشيعي ، ولم يثبت أنها دفنت في داريا أبداً ، إنما ذهبت بعد مقتل مصعب زوجها إلى الحجااز ، وتزوجها أحد الطالبيين كعادة العرب المسلمين ........ لعنة الله على الروس والمجوس وأنيسة عبدة الفلوس ........
الى الصفوي البهيمة
2015-03-27
يا ... .. صار للمقام مئات السنين - ماحد مسه بسوء ولا مقام الست زينب رضي الله عن الجميع لكنكم تسوقكم عمائم ايران سوق النعاج لتسفكوا دماء الابرياء - تدعون الاسلام على ايش ... ....سود الله وجوهكم ..ووجه المجرم الاكبر اللي غير مذهبكم وسوى نفسه وكيل المهدي وكلامه اهم من كلام الله تعالى..وانتم مطاوعينه مثل القطيع..اللي يطبر ويدج راس الاطفال بالسكين ليسيل دماءهم هم من اسوأ انواع النور الغجر ..بال والله النور والغجر مايسوونها لانهم اشرف منكم
الحق الساطع
2015-03-27
الى مسلم سيعي ان تعبد الاوثان والملالي هذا شأنك اما ان تد عي انكم اولى بالدفاع عن سكينة هذه اسباب معروفة لتجعلو من هذه الاوثان مقرا لكم لاسباب سياسية مجوسية ولتكون مقرا للطم والندب الذي ينكره الاسلام اشد الانكار وابشرك ان هذه المقامات التي لاااصل لها ستسوى بالارض وفق الشرع الحنيف ولا لطم في الشام بعد اليوم فقم هي المقر الانسب لك والطم كيفما تريد
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" يرد للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"