أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أحد شيوخ السلطان يعطي درساً في الطاعة للدجاج في مجمع "أبو النور" بدمشق

الشيخ رجب ديب

تحول مقطع من درس ديني لأحد مشايخ مجمع الشيخ "أبو النور" الذي كان يرأسه مفتي الجمهورية السابق "محمد كفتارو" إلى مثار للتندر والتعليقات الساخرة من مستوى الإسفاف الذي وصل إليه علماء السلطان، وكيف يقفزون فوق الواقع ويشغلون الناس بقصص غرائبية تبدو أبعد ما تكون عن واقعهم المرير.

وأظهر المقطع شيخاً تجاوز الثمانين من عمره وهو يلقي محاضرة يفترض أن تكون علمية، ليتحول إلى سرد قصة حصلت معه عن "طاعة الدجاج" لأولياء الأمور -الذين يمثلهم الديك هنا- ويروي الشيخ المذكور الذي لم تتمكن "زمان الوصل" من التوصل لاسمه أنه كان يلقي درساً دينياً على عدد من الدجاجات -معترفاً أن من كان يراه على هذه الحالة يظنه مجنونا، وبعد أن يضع الشيخ الطعام للدجاجات يبدأ درسه الذي لم يفصح عن فحواه، وأطلق الشيخ المذكور يميناً مغلظاً: "الله وكليكم يا أحبابي مافي جاجة تنقر قمحة" –كناية عن الالتزام والهدوء- ثم يرفع يديه عالياً ويتابع بلهجة محكية:"كلهم قاعدين من أول ما يبدا الدرس لوقت اللي بينتهي بعد نص ساعة". 

ويضيف: "بعد أن ينتهي الدرس يقعدوا ياكلو"، مشيرا إلى أنه "في إحدى المرات نقرت إحدى الدجاجات "المطيعات" قمحة وإذا بالديك يقول لها، وهنا يقلد الشيخ المتزن تعبير الديك عن الغضب: "بق بق بق.. بق بق بيق" ويترجم له "أنا بدبرك أنا بورجيكي".

ويضيف:"أنا فهمت عليه هيك" ثم يتابع: "لما خلص الدرس هجم الديك على الدجاجة وراح ينقرها حتى أسال دمها"، ويضيف أنه قال للديك آنذاك –وهو يمسح على ذقنه الكثة البيضاء: "مشان خاطري ما بقى تعيدها" فتركها، وفي اليوم الثاني عاد الشيخ – كما يقول- إلى الدرس فكانت الدجاجات في حالة صمت رهيب"وحركة كل الدجاجات خلاص أدبهم" -حسب تعبيره- وأردف الشيخ المذكور وهو لا يكاد يصدق نفسه: "جاج عم يسمع الدرس نعم". 

هذه القصة الخيالية لاقت الكثير من الاستهزاء والسخرية من مرتادي "فيسبوك" الذين علقوا على المقطع، حيث رأى Muhannad Bahi أن "مثل هذا الفكر والإسفاف هو الذي أوصلنا إلى ما نحن فيه، وأضاف بأسلوب استهجاني: "ولسه بتسألوا ليش هيك صار بالبلد" ثم تابع ساخراً على طريقة الشيخ "بق بق بق بقييق".

وفي السياق ذاته قال Bashar Shaabo: "لسا الناس بيستغربوا من كل هل الشي اللي صار فينا هادا هو السبب هالجهل والتخلف هو اللي وصلنا لهون" أما Sham Yasmen فأبدت استغرابها من وجود أناس يستمعون إلى هذه القصص متسائلة:"معقول في ناس قاعدة عم تتسمع عليه.. رح يبيض".

وعلقت Shaza Abra أن "الجحشنة والحمرنة لا وطن لها" وبأسلوب قصص الشيخ المذكور عقب Fedaa Aseed بنبرة هازئة: "يفضح حريشك أنت رجل دين لاوالحشا كتير عليك صوص".

وعلّقت Wafaa Malla متوجهة بكلامها لدجاجات الشيخ المطيعات: "ما عندن مذاكرات كمان" وعلى طريقة محاكاة الواقع علّق Bassem Wn "من طيبو صفد البيض بـ500 ونخب تاني".




فارس الرفاعي - زمان الوصل
(53)    هل أعجبتك المقالة (80)

مزكين جان

2015-03-24

اللي استحوا ماتوا.


ayman hassan

2015-03-24

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=QgNwXSsD6M0.


رأفت الأخرس

2015-03-25

هذا ما يسمى بالشيخ رجب ديب في مجمع أبو النور ، بس ما الحق عليه ، الحق على الجاجات القاعدين أمامه ومصدقين الكلام ويأتون لحضور دروسه ..


علي

2015-03-25

اسم هذا الشخص رجب ديب.


أتباع كفتارو الأحرار

2015-05-19

زمان الوصل: احترموا أنفسكم و كفوا عن الاستهزاء بعلماء أهل السنة إن كنتم لا تعرفون اسم مفتي سوريا السابق الشيخ أحمد رحمه الله فيكفي هذا لنعلم جهلكم بالموضوع اسمعوا الدرس كاملاً قبل أن تتفوهو بسخافاتكم هذه لا علاقة للموضوع بولاة الأمر من قريب و لا من بعيد بل هذه القصة حصلت منذ عقود فكفوا عن المتاجرة بالأخبار السخيفة دون تحقق عليكم من الله ما تستحقون تريدون أن ننتصر و أنتم تستهزئون بالعلماء ؟؟؟؟؟؟ هذا عالم كبير من علماء أهل السنة و لم يؤيد ظالماً بكلمة فكيف تتجرؤن أيها المساكين على العلماء ؟؟؟؟ قال الإمام الحافظ أبو القاسم بن عساكر رحمه الله: اعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته، وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته، أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة، وأن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب ابتلاه الله تعالى قبل موته بموت القلب كيف تريدون أن ننتصر و أنتم تخالفون أمر الله تعالى: إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا هذا يقول دجال و هذا يقول منافق ووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟ تذكروا وقفتكم بين يدي الله للشيخ آلاف الطلاب في كل أنحاء العالم و دروسه في تفسير القرآن و السنة بالآلاف فلم تجدوا إلا هذا المقطع لتنشروه و هو لم يخالف الشرع و لا العقل فما كان معجزة لنبي جاز أن يكون كرامة لولي و أثبتن للأوليا الكرامة و من أنكر فانبذن كلامه هذا من متون عقيدة أهل السنة يا من يجهل أبسط معلومات دينه و الشيخ كان يدرب نفسه على التدريس كما ذكر في بيانه الأخير و أين الإشكال إن كان الله قد جعل الدجاج يستمع له و ينصت ؟؟؟؟؟؟ و الله إن بعض الناس أقل عقلاً من الدجاج بل أضل من الأنعام كما قال الله تعالى: إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلاً.


سعد الدين

2016-06-19

في جنة الخلد نسال الله ان يجمعنا واياك على حوض النبي صلى الله عليه وسلم يا أيها العالم العلامه ومربي الأجيال لا الجهال هل يوجد حمير في الجنة نعم حمار العزير هل يوجد كلاب في الجنة نعم كلب اهل الكهف يوجد قول احب ان استعملة لصاحب الفيديو وال94 جهبذ القافلة تسير والكلاب تنبح.


كوبرا

2017-10-24

هذا الدجال رجب ديب كان يبيع صوره لاتباعه مثل الدجاج للتبارك بها. لقد دجل و كذب عتى الكتير من العقول الفارغة.


التعليقات (7)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي