أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشط في حزب "نتنياهو".. اليسار السوري هنأنا بمناسبة الفوز في الانتخابات

محلي | 2015-03-20 11:14:37
ناشط في حزب "نتنياهو".. اليسار السوري هنأنا بمناسبة الفوز في الانتخابات
   حصل حزب الليكود على 30 مقعدا - وكالات
زمان الوصل
اعتبر ناشط في حزب "ليكود" العبري أن ما قيل عن تهنئة "المعارضة السورية" للحزب بمناسبة فوزه في الانتخابات الأخيرة هو "أمر طبيعي جدا"، مدعيا أن رئيس الحكومة ورئيس الحزب "بنيامين نتنياهو" قدم الكثير من المساعدات الإنسانية وفتح المستشفيات لمعالجة المصابين من المعارضة السورية على حد قوله.

وفي حديث له على قناة "فرانس 24"، قال "مندي صفدي": "أمر طبيعي أن ترد المعارضة الجميل لنتنياهو بالتهنئة"، دون أن يسمي من هي الجهات التي هنأت "نتنياهو".

وزعم "صفدي" أن المعارضة السورية كانت تترقب كما "الإسرائيليين" نتائج الانتخابات وتريد فوز "نتنياهو" فيها، لأن منافسيه لم يسبق لهم أن أطلقوا أي تصريح يؤيد هذه المعارضة، خلافا لـ"نتنياهو".

وحاول "صفدي" أن يعمم حديثه غير أن مراسل القناة الفرنسية طلب منه توصيف الجهة صاحبة التهنئة، فأجاب: "طبعا المعارضة الليبرالية.. بمعني اليسار السوري"، ثم عاد ليستدرك: "ليس الإسلاميين.. كل الفصائل الغير إسلامية".

وحول تعليقه على تصريح وزير خارجية الولايات المتحدة "جون كيري" بشأن ضرورة التفاوض مع بشار الأسد، قال "صفدي" إن الأمريكان ارتكبوا أخطاء تلو أخرى منذ بداية الثورة حتى اليوم، وهذه (أي تصريح كيري) غلطة إضافية، معتبرا أن بشار الأسد لا يمكن أن يستمر في حكم سوريا وأنه لابد من إسقاطه بأي ثمن.

وينتمي "صفدي" إلى الطائفة الدرزية، ويعمل ضمن فريق "نتنياهو"، وسبق لتقاير أن وصفته بالمقرب من "كمال لبواني" الذي زار "إسرائيل" سنة 2014.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران      بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة      البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها