أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"واشنطن" تعطي ضوءا أخضر جديدا لبشار وتدعوه لعدم اعتراض طائرات "درون"

محلي | 2015-03-19 13:12:43
"واشنطن" تعطي ضوءا أخضر جديدا لبشار وتدعوه لعدم اعتراض طائرات "درون"
   طائرة من دون طيار «درون» - وكالات
زمان الوصل
في تصريح يؤكد أن الطائرات الأمريكية التي تخترق سماء سوريا بشكل دوري ليست موجهة ضد بشار الأسد ولا مليشياته، دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين بساكي، النظام إلى عدم اعتراض الطائرات الأميركية من دون طيار (درون) في الأجواء السورية.

ودون أي كلمة تنديد بالحادثة الأخيرة، قالت بساكي: "أستطيع تأكيد فقدان الجيش الأميركي لطائرة من دون طيار في الأجواء الشمالية الغربية من سوريا، وتدرس وزارة الدفاع هذا الحادث، وسنقدم التفاصيل حين يكون ذلك ممكنا".

ولم تؤكد "بساكي" فيما إذا كانت الطائرة أسقطت من قبل "الدفاع الجوي" التابع للنظام، أم لا.

وأضافت "بساكي": "لاشك في أننا سندرس حيثيات الواقعة، ونؤكد مطالبتنا مرة أخرى لنظام الأسد بعدم اعتراض الطائرات الأميركية من دون طيار في الأجواء السورية".

وأعلنت وكالة أنباء النظام (سانا) سابقا "إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع أميركية معادية" شمال مدينة اللاذقية، كما أكد مصدر عسكري في جيش النظام العثور على حطام الطائرة التي تم إسقاطها.

وقال مصدر في جيش النظام لوكالة "رويترز" إن "الدفاعات الجوية السورية هي التي أسقطت الطائرة فوق محافظة اللاذقية".

وأكد ممثلان للبيت الأبيض في وقت لاحق وجود احتمال كبير بأن تكون الطائرة قد أُسقطت.
أحمد الشامي
2015-03-20
أإدارة أوباما تورط إيران في سورية خاصة وباقي المنطقة العربية عموما. فهي تدخل إيران في حرب استنزاف أكبر من قدراتها. إيران بغطرستها الغبية تحاول الانتشار في أربع دول عربية حاليا وعينها على باقي دول الخليج, تحاول الاعتماد على وكلاء محليين مثل النظام الطائفي العراقي وعصابة بشار الكر وحالش ولكنهم كلهم أثبتوا فشلهم أمام المقاومات الباسلة لذلك دخلت حجر الضب برجليها وتجد قاسم سليماني, العجوز الهرم, والذي يحاولون تصويره على أنه سوبرمان يتنقل من ديالى في العراق إلى تكريت إلى درعا في سورية إلى حلب, دخلوا في متاهة أكبر منهم بكثير. كما أن المشاكل في إيران قد بدأت فهاهي الأهواز العربية تنتفض على العرب دعمهم بكل وسيلة وأكراد إيران يتململون من عنصرية الفرس وكذلك البلوش على حدود الباكستان. حتى أمريكا, القوة العظمى, في عقيدتها القتالية لاتشن أكثر من حرب واحدة في نفس الوقت... ستأفل شمس الامبراطورية الفارسية المزعومة قبل أن تشرق
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين