أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الشرطة الإيرانية تعتقل عشرات الأحوازيين لاستقبالهم فريق الهلال السعودي

من التشجيع العربي - ناشطون

شهدت منطقة الأحواز الإيرانية احتجاجات وصلت إلى الاشتباكات بين شباب غاضبين وقوى الأمن الإيرانية أمس واستمرت حتى فجر اليوم الأربعاء، حيث تخللها حرق عجلات لقوى الأمن الداخلي على يد الشباب الغاضبين.

وقامت قوات الأمن الإيرانية أمس بإلقاء القبض على عدد من مشجعي منطقة الأحواز وذلك بعد قيامهم بارتداء الزي العربي، ورفعهم لافتات كتبوا عليها "الهلال العربي أهلا بك في ديار الأحواز العربي" خلال مواجهة فريق الهلال السعودي أمام فريق فولاذ الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تناقل المغردين للعديد من الصور ومقاطع الفيديو التي توضح وجود مواجهات عنيفة وقعت بين الشرطة الإيرانية والجماهير الغاضبة من حملة الاعتقالات في صفوفها، وسط دهشة عدد كبير من المتابعين والنقاد الآسيويين من موقف السلطات الإيرانية.

وكان المشجعون الأحوازيون قد استقبلوا نادي الهلال بشكل حافل قبل مواجهته مع فولاذ، وارتدوا الزي العربي لتفاجئهم الشرطة الإيرانية بالمطاردة عقب نهاية المباراة واعتقال نحو 100 شخص في حملة مداهمة للعديد من المنازل منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى فجر اليوم الأربعاء.

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)

أحمد الشامي

2015-03-18

هذا دليل على أن الكيان الإيراني هش وعنده مشاكل كثيرة لأنه يتكون من فسيفساء معقد من القوميات والطوائف, وبحاجة لمن يشتغل على هذا الموضوع لكي تنشغل إيران بمشاكلها الداخلية وتترك عرب المنطقة يعيشون حياتهم. أقل مافيها دعم إخواننا العرب في الأحواز العربية وليست الإيرانية.


شهيد سوري

2015-03-18

بارك الله فيكم ابناء الأهواز وان لخصفة نعالكم اطهر من رأس الخامنئي الزنديق.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي