أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مدريد.. لقاء تشاوري لأبناء الساحل من العلويين برعاية "برمو"

محلي | 2015-03-13 18:41:02
مدريد.. لقاء تشاوري لأبناء الساحل من العلويين برعاية "برمو"
   محمد برمو
زمان الوصل
شهدت العاصمة الإسبانية مدريد اليوم الجمعة، افتتاح أعمال ما سمي "اللقاء التشاوري لصوت الساحل السوري"، الذي حضره أكثر من 60 شخصا معظمهم يمثلون الطائفة العلوية في سوريا.

وافتتح اللقاء "محمد برمو" رئيس اللجنة المنظمة لـ"مجموعة عمل قرطبة"، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية، ثم ألقت "أرانثاتو باينون" مديرة شؤون الشرق الأوسط في الخارجية الإسبانية كلمة أكدت "دعم الحكومة الإسبانية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، يقوم على أساس بنود اتفاق جنيف 2012 "، كما جددت عزم بلادها على وضع حدّ للمأساة الإنسانية، والتزام إسبانيا من أجل مستقبل سوريا، ودعمها لقاء للعلويين السوريين.

وكالة "أناضول" التي نقلت الخبر، قالت إن من بين المتكلمين عضو هيئة التنسيق سابقا "رياض درار" الذي ألقى كلمة "مجموعة عمل قرطبة"، مشددا على أهمية مواصلة عقد اللقاءات التشاورية لجميع المكونات والفعاليات الاجتماعية، من أجل "الوصول إلى النظام الأفضل لسوريا".

ثم ألقى "أحمد الحسن" كلمة أثنى فيها على "مجموعة قرطبة"، حيث رأى أنها مجموعة "تعمل على إنجاز التصورات الكبرى"، معتبرا أن العلويين "أصبحوا محط أنظار كل السوريين، والعالم، لأن هناك اعتقادا يسود، ويفيد بأنها على ترابط مع النظام السوري".

وأضاف "الحسن: "المشكلة التي تواجه سوريا كبيرة، لكن السؤال هو: كيف نكون معا... العلويون يحضرون هذا اللقاء لثقتهم بمجموعة عمل قرطبة، التي تعمل من أجل مستقبل سوريا الواعدة، أي من أجل أن نكون معا ودائما".

ووصفت "أناضول" الحاضرين بأن "معظمهم من الشباب والناشطين والشخصيات الوطنية، التي تمثل شرائح مختلفة للعلويين من أبناء الساحل السوري"، فيما نعتت "مجموعة عمل قرطبة"، بأنها "ترعى وتنظم سلسلة اللقاءات التشاورية للمكونات السورية، الإثنية والمذهبية والاجتماعية".
Marcos Ruiz Lopez
2015-03-14
ثلاثة اسئلة موجهة للقائمين على مجموعة عمل قرطبة...... 1-لماذا هذا التكتم والسرية رفقة التورط الاسباني المشبوه حول هوية المشاركين في جميع لقاءات "التشاور" المنعقدة في اسبانيا.... 2-عدم السماح للاعلام بتغطية اللقاءات تحت ذريعة الحفاظ على أمن وسلامة المشاركين؟؟؟ 3-من يمول هذه اللقاءات ؟؟؟ وإذا كان الاتحاد الاوروبي حقيقة هو الراعي لها فإن منع وسائل الاعلام من حضور جلساتها وتغطية نشاطاتها مخالفا للعديد من القوانين الاوروبية. ونسعى حاليا رفقة مجموعة من الزملاء لتقصي الحقائق معرفة طبيعة وحقيقة ما يجري ضمن "أروقة مجموعة عمل قرطبة". صحفي اسباني
احد حضور المؤتمر
2016-12-13
"المؤتمر" كان الهدف منه بيع الفيز لا أكثر ولا أقل واسالو محمد برمو وسامر الصالح
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب