أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشطون يحيون الذكرى الرابعة للثورة بحملة لرفع العلم الذي لف معظم شهدائها

محلي | 2015-03-13 15:27:23
ناشطون يحيون الذكرى الرابعة للثورة بحملة لرفع العلم الذي لف معظم شهدائها
   علم الثورة قبل أن يضيع في زحمة الرايات على الساحة السورية - زمان الوصل
حلب - زمان الوصل
أطلق ناشطون من مدينة حلب حملة دعوا فيها السوريين في كافة المدن والقرى السورية خاصة، وجميع أنحاء العالم عموماً لرفع علم الاستقلال، احتفالاً بالذكرى الثانوية الرابعة لانطلاق الثورة السورية ابتداءً من تاريخ 15 آذار حتى 18 من الشهر الجاري، تحت عنوان "ارفع علم ثورتك".

وأنشأ القيّمون على الحملة في مكتب الحراك الثوري لمجلس ثوار حلب مناسبة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقوم المشاركون فيها بنشر صور أشخاص يرفعون علم الاستقلال.


وقال الناطق الرسمي لمجلس ثوار حلب، يونس شاشو في تصريح لـ "زمان الوصل"، إن الحملة ستتضمن عدة فعاليات ثورية واحتفاليات كرنفالية ستشمل عدة أحياء في المدينة، يتخللها رفع أكبر سارية علم في المناطق المحررة بسوريا، مشيراً إلى أن ناشطي المدينة بدؤوا قبل أسبوع بحملة بخ أعلام الثورة على جدران المدينة وأنقاض المباني المدمرة نتيجة استهدافها ببراميل وصواريخ نظام الأسد.

واعتبر شاشو أن الحملة تهدف إلى إعادة رفع علم الاستقلال الذي يعتبر علم الثورة السورية في الساحات والمناطق المحررة، بعد أن غابت عن المشهد بسبب كثرة الرايات والأعلام وتعددها، داعياً جميع السوريين لرفع هذا العلم الذي لُفّ فيه معظم شهداء هذه الثورة في كل البلدان والمدن، سواء على شرفات المنازل وتزين الشوارع به للإشارة إلى ثبات الشعب السوري وتمسكهم بثورتهم وعلمها.

ولم تقتصر حملة "ارفع علم ثورتك" على الشارع الحلبي، فقد بدأ السوريون في كافة المحافظات السورية بالمشاركة بالحملة من خلال وسم "هاشتاغ" بنشر الصور والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي "تويترـ فيسبوك" بمشاركة واسعة من قبل سياسيين وإعلاميين وشخصيات عامة مناصرة للثورة السورية.

وستقوم "زمان الوصل" بتغطية كافة فعاليات هذه الحملات والحملات الاحتفالية الأخرى التي ستترافق مع الذكرى الرابعة لانطلاقة الثورة السورية، عبر شبكة مراسليها في المدن والقرى السورية من خلال إعداد تقارير ميدانية ونقل الصور الحصرية، وتشارك السوريين في احتفالاتهم ورفع علم ثورتهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة