أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جنرال أمريكي يتفقد أماكن تدريب المعارضة السورية بتركيا

من المخطط جلب 300 شخص من المعارضة السورية إلى "قير شهير"، في المرحلة الأولى، تمهيدًا لتدريبهم - ارشيف

أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال "لويد أوستن"، الأربعاء، جولة تفقدية إلى المنشآت العسكرية في قضاء "كامان" في ولاية "قير شهير" وسط تركيا، التي ستجري فيها تدريب قسم من المعارضة السورية ضمن اتفاقية "تدريب وتجهيز" المعارضة السورية، التي وقعت بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية. 

وأفاد بيان لرئاسة هيئة الأركان التركية على موقعها الرسمي عبر الإنترنت، أن رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال "نجدت أوزيل"، استقبل الجنرال "أوستن" والوفد المرافق له، في مقر الهيئة.

كما ألتقى "أوستن" والوفد المرافق له، مع مسؤولين عسكريين في قيادة الوحدات الخاصة في العاصمة التركية، وأجرى معهم مباحثات، ثم توجه بعد ذلك إلى ولاية "قير شهير".

ومن المخطط  جلب 300 شخص من المعارضة السورية إلى الولاية، في المرحلة الأولى، تمهيدًا لتدريبهم.

وكانت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وقعتا في 19 فبراير/ شباط الماضي، بمقر وزارة الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة، اتفاقية "تدريب وتجهيز"، لتدريب وإعداد ما بين 1500 إلى 2000 معارض سوري، معلنتين دخول الاتفاقية حيز التنفيذ بداية مارس/ آذار الجاري.

وكان وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، قد صرح آنذاك، بأن عناصر المعارضة السورية التي سيتم تدريبها وتجهيزها، ستحارب قوات النظام السوري، وتنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى التي تنشط في سوريا. 

الاناضول
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي