أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بايرن ميونيخ مطالب بتجاوز شاختار الأوكراني ليكون بين الثمانية الكبار

العالم | 2015-03-11 18:22:34
بايرن ميونيخ مطالب بتجاوز شاختار الأوكراني ليكون بين الثمانية الكبار
زمان الوصل
يشهد ملعب اليانز ارينا مساء اليوم الأربعاء مواجهة بين صاحب الأرض والجمهور بايرن ميونيخ وضيفه العنيد شاختار الأوكراني في إطار إياب الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيطر التعادل السلبي على الطرفين في مباراة الذهاب لذلك ستكون هذه المباراة مصيرية وحاسمة لكلا الطرفين لرغبتهما في الحصول على بطاقة التأهل واستكمال مشواره القاري.

ولن تكون هذه المواجهة للعملاق البافاري الأولى مع الفرق الأوكرانية، حيث سبق ولعب مع دينامو كيف في 10 مباريات في تلك المناسبة استطاع البايرن ان يفوز على الأخير في 5 ومنهم 4 انتصارات كانت في اليانز ارينا بينما تعادل في مبارتين وهُزم في4 مباريات.

وشهد موسم 1975 إنتصاراً حقيقياً للكرة الأوكرانية على بايرن ميونيخ في السوبر الأوروبي بعد أن حقق كييف الفوز على الأخير ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-0 و3-0.

ويمتلك شاختار سجلا لا يحسد عليه في تاريخ دوري الأبطال وخاصةً مع الفرق الألمانية حيث تلقى هزيمة أمام بروسيا دورتموند موسم 2012-2013 بنتيجة 3-0 إياباً بعد ان تعادلا في الذهب بنتيجة 2-2.

وتعد هذه المباراة الثالثة لشختارفي الدور الـ16،ولم يحقق أي انتصار في المواجهتين السابقين حيث تلقى الهزيمة الأولى امام روما بتيجة 6-2 موسم 2010-2011 والثانية كانت في موسم 2013 بنتيجة 3-2.

وشهدت مباريات الأمس من الدور ذاته تأهل ريال مدريد على حساب فريق ألماني آخر هو "شالكة" الذي شكل خطورة على حلم الملكي على أرضه وبين جماهيره، عندما انتزع منه فوزا بنتيجة (4-3) ليخرج الفريق الألماني مخلفا غصة على المستوى الأوروبي للريال عقب عدة انتكاسات محلية في الدوري أفقدته الصدار لصالح غريمه التقليدي برشلونة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"