أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثوار يبعدون شبح حصار حلب بسيطرتهم على "حندرات"

محلي | 2015-03-09 20:04:12
الثوار يبعدون شبح حصار حلب بسيطرتهم على "حندرات"
   العملية تمت بمشاركة كبرى الفصائل المقاتله في حلب - وكالات
حلب - زمان الوصل
أحرزت الكتائب المقاتلة في حلب وفصائل محسوبة على التيار الجهادي تقدما جديدا على قوات النظام والمليشيات الطائفية المساندة له، حيث سيطر الثوار اليوم الإثنين على بلدة "حندرات" في ريف حلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب إن عنصرا من جبهة النصرة فجر نفسه بسيارة مفخخة استهدفت تحصينات قوات النظام والمليشيات الطائفية المساندة له في "حندرات" البلدة الاستراتيجية، ليتمكن عقب ذلك انغماسيون من تنفيذ انتشار سريع في عدة مبانٍ داخل البلدة تزامنا مع الهجوم الذي شنته الفصائل المقاتلة من محاور عدة.

وقال مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" إن العملية تمت بمشاركة كبرى الفصائل المقاتلة في حلب، بما فيها الجبهة الشامية وجبهة النصرة وجبهة أنصار الدين وجيش المهاجرين والأنصار.

وأشار المصدر إلى أن المعارك لا زالت مستمرة ضد قوات النظام والميليشيات المساندة له التي انسحبت نحو كتيبة الدفاع الجوي في البلدة، لافتا إلى تكبيد النظام خسائر كبيرة في العدد والعتاد.

وتكمن أهمية "حندرات" الاستراتيجية كونها مطلة على "مخيم حندرات" الذي يعد طريق إمداد حيويا يصل مدينة حلب مع ريفها، ومن المتوقع إعادة فتح الطريق الذي أغلق قبل حوالي ستة أشهر إبان سيطرة قوات النظام على "حندرات".

وفتح الطريق يعني إفشال مخطط النظام في حصار حلب وعزل المدينة عن ريفها.
أحمد الشامي
2015-03-10
الله ينصركم ويحميكم, باتحادكم يكتب الله النصر لكم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      وزير الداخلية: غير وارد ترحيل السوريين خارج تركيا ومنح منح 102 ألف منهم الجنسية      في ذكرى مجزرة الكيماوي.. الشبكة السورية تؤكد أن المحاسبة لا تزال غائبة