أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التلفزيون السعودي: 3 مسلسلات فقط لرمضان

قلّص التلفزيون السعودي ميزانية المسلسلات الدرامية التي ينتجها، وستكون مسلسلاته الثلاثة عن طريق المنتجين خالد المسيند وماجد العبيد وفيصل العيسى. ويرتقب أن يكون مسلسل المسيند من نوع الكوميديا الاجتماعية، على غرار المسلسل الشهير "طاش"، وهو بعنوان "منا وفينا"، من بطولة جماعية لنجوم الكوميديا السعوديين. فيما سينتج العبيد مسلسلاً تاريخياً بعنوان "ورقة التوت"، من بطولة الممثلة المصرية صابرين. فيما سينتج فيصل العيسى جزءاً ثانياً من مسلسل "شباب البومب".

وهي المرة الأولى التي يكتفي فيها التلفزيون السعودي بهذا القدر البسيط من المسلسلات، بعد أن كان أنتج، في العام الماضي، ثمانية أعمال. غير أن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أكّد أنّ المستوى المتواضع الذي ظهرت به الأعمال السعودية في السنوات الماضية، أجبر التلفزيون على تقليص عدد المسلسلات، خصوصاً أنها تكلف عشرات الملايين من الريالات، من دون أن تحظى بمتابعة تذكر. كما أن التلفزيون اشترط على المنتجين مشاركة أكبر قدر ممكن من النجوم كممثلين، إلى جانب الإشراف المباشر على مراحل الإنتاج، من مرحلة كتابة السيناريو واختيار الممثلين إلى التصوير والمونتاج.

وسيستحوذ مسلسل "منّا وفينا" على الفترة الذهبية من أوقات المشاهدة، وهو عبارة عن حلقات منفصلة، تناقش كل حلقة قضية من قضايا المجتمع السعودي، بقالب كوميدي ساخر، وهو الأسلوب الذي تعوّد عليه الممثلون السعوديون. وهو من تأليف عنبر الدوسري وحسن الراشد. وتمّ إنجاز النص على شكل ورشة كتابة، قادها الممثل عبدالله السدحان. ومن المقرّر أن يتمّ تصوير معظم حلقات المسلسل في الرياض، وهو من بطولة عبدالله السدحان والعيسى والحيان ويوسف الجراح وبشير الغنيم.

من جهته، أكّد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، عبدالرحمن الهزاع، أنّ التلفزيون وضع شروطاً محدّدة للموافقة على الأعمال التي ستعرض في رمضان المقبل، أهمّها جودة العمل، والميزانية الكافية، وكذلك وجود وقت لعرض العمل في خارطة البرامج. وقال: "العمل غير الجيد لن يكون له نصيب نهائياً في قائمة اختيارات التلفزيون، وكذلك العمل الذي لا يُعرف وقت عرضه تحديداً، سواء لتداخله مع أوقات الصلوات أو لضغط البرامج، بمعنى أنه لن يُعتمد برنامج لرمضان ويرحّل للعرض في وقت آخر".

وعبّر الهزاع عن استيائه الشديد من الآلية التي يتبعها الممثّلون السعوديون، مشيراً إلى أن أغلبهم تحوّل إلى منتج، وكلّ منهم يريد أن يكون هو المنتج والبطل، وهذا أمر يعيق بناء أرضية إنتاجية صحيحة وخصبة، وينتج عنها أعمال ليست بالمستوى المأمول، متمنّياً أن يعي الفنانون أنّ العمل الجيّد لا بدّ من أن يكون جماعياً وبمشاركة غالبية الفنانين.

وقال المسيند إن المسلسل من تأليف عنبر الدوسري وحسن الراشد وآخرين، وقد تمّ إنجاز النصّ على شكل ورشة كتابة يقودها الفنان عبدالله السدحان. ومن المقرّر أن يتمّ تصوير معظم حلقات المسلسل في الرياض، باستثناء أربع حلقات ستصوّر خارج المملكة. 

العربي الجديد
(135)    هل أعجبتك المقالة (106)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي