أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أكبر معمرة في العالم : حياتي بدت قصيرة

تحتفل أكبر امرأة في العالم، اليابانية ميساو أوكاوا، الخميس، بعيد ميلادها السابع عشر بعد المائة، وتقول إنه على الرغم من عمرها الطويل، إلا أن حياتها بدت قصيرة إلى حد ما.

ولدت أوكاوا في مدينة أوساكا اليابانية، يوم 5 مارس 1898، كما تم الاعتراف بها كأكبر شخص في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في عام 2013.

وردا على سؤال عن سر طول عمرها، قالت أوكاوا "أنا أتساءل عن ذلك أيضا"، ولكنها ذكرت سابقا إن الفضل في طول عمرها يعود إلى ثماني ساعات من النوم، وتناول السوشي، وجلوس "القرفصاء" حتى بلغت سن 102 عاما.



وقال مدير دار الرعاية، التي تقطنها أوكاوا، إنها تأكل ثلاث وجبات كبيرة في اليوم، وتنام ثماني ساعات كل ليلة، وتصر على أن وجبتها المفضلة هي السوشي، والسمك مع الأرز المطبوخ على بخار الخل، مشيرا إلى أن حركتها أصبحت بطيئة، وتعاني من متاعب في السمع، لكنها تتمتع بصحة جيدة.

تزوجت أوكاوا في عام 1919، وتوفي زوجها عام 1931، قبل أن تنجب منه ثلاثة أطفال، ابنتان وابن، بقي منهم اثنان على قيد الحياة، أعمارهما 92 و 94 عاما، ولديها الآن أربعة أحفاد، وستة من أبناء الأحفاد، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

(13)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي