أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عاصفة ثلجية قوية تضرب شرق أمريكا وتلغي مئات الرحلات الجوية

تسببت عاصفة ثلجية قوية تضرب المنطقة الممتدة من ولاية تكساس وحتى جنوب منطقة نيو إنجلند في الولايات المتحدة إلى إلغاء أكثر من 3400 رحلة جوية ومحاصرة مئات السائقين مساء الاربعاء في ولاية كنتاكي فضلا عن تساقط كميات ضخمة من الثلوج بلغ ارتفاعها نحو 55 سنتيمترا.

وذكرت دائرة الإطفاء في مدينة نيويورك أن إحدى الطائرات انزلقت عن المدرج في مطار لا جارديا. وأوضحت إدارة الطيران الاتحادية على موقعها الإلكتروني أن مطار لا جارديا أغلق بسبب "حادث لإحدى الطائرات". ولم ترد أي تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وأعلن ستيف بشير حاكم ولاية كنتاكي حالة الطوارئ كما أغلقت مئات المدارس والمكاتب الحكومية والمجالس التشريعية في واشنطن العاصمة وولايات نيوجرزي وساوث كارولاينا وتينسي.

وأبلغ الليفتنانت كولونيل كيرك هيلبريخت من الحرس الوطني في كنتاكي في مقابلة مع شبكة تلفزيون سي.إن.إن. السائقين الذين ظلوا داخل سياراتهم لنحو 12 ساعة على أحد الطرق أن "المساعدة في الطريق إليهم".

وقال المسؤول بهيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أندرو موريسون إن ولاية كنتاكي تغطيها الثلوج التي تراكمت ليصل ارتفاعها إلى نحو 55 سنتيمترا في مدينة رادكليف وأكثر من 30 سنتيمترا في أماكن أخرى من الولاية.

وذكرت هيئة الأرصاد أن ارتفاع الثلوج بلغ نحو 28 سنتيمترا في أجزاء من أركنسو وإيلينوي وأوهايو وإنديانا في حين هطلت الأمطار بغزارة في تينسي ومسيسبي وألاباما.

وذكر موقع متخصص في رحلات الطيران أن 3417 رحلة أمريكية داخلية ألغيت يوم الخميس مشيرا إلى أن مطارات دالاس وواشنطن وفيلادلفيا ونيويورك كانت الأكثر تأثرا بسوء الأحوال الجوية.

رويترز
(35)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي