أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنظيم "الدولة" يهاجم "تل تمر" والبيشمركة مع قوات إيزيدية تحرق قرىً سورية

محلي | 2015-02-23 14:12:03
تنظيم "الدولة" يهاجم "تل تمر" والبيشمركة مع قوات إيزيدية تحرق قرىً سورية
   "دوشكا" غنمها عناصر التنظيم من عناصر (PYD) - ناشطون
محمد الحسين - الحسكة - زمان الوصل
خسر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) اليوم الاثنين، بلدة "الإغيبش" وقرى عدة في محيط مدينة "تل تمر" لصالح تنظيم "الدولة" على الجبهة الغربية لمحافظة الحسكة، في وقت أعلن الحزب سيطرته على 14 قرية في ناحية "تل حميس" بمساعدة طيران التحالف الدولي على الجبهة الشرقية. 

وأفاد مصدر محلي لـ"زمان الوصل" بسيطرة تنظيم "الدولة" على بلدة "الإغيبش" وقرى أخرى في محيط مدينة "تل تمر" شمال غرب الحسكة، إثر اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مع عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضاف المصدر: إن تنظيم "الدولة" بدأ يقصف مواقع الحزب في قصر "توما يلدا" وقرية الركبة، وحتى داخل مدينة "تل تمر" بالهاون والقذائف الصاروخية، ما دفع السكان إلى النزوح باتجاه حي الحمرا شمال شرق المدينة والريف الشرقي، في حين طالب السكان الآشوريون بإنزال الأعلام الكردية في النقاط القريبة من أحيائهم أو في قراهم، تجنباً لاستهداف التنظيم أحياءهم وقراهم بالقذائف.

وفي الجبهة الشرقية، تحدثت مصادر حزب الاتحاد الديمقراطي عن السيطرة على 7 قرى جنوب "القحطانية"، ومثلها جنوب البلدة، ومن القرى: (خزعة، سليمة، تميم، ربيعة، تغلب كبيرة، تغلب الصغيرة، ووائل) جنوب بلدة "تل حميس" على الحدود مع العراق.

ومن جهته قال الناشط ملاذ اليوسف إن قوات البيشمركة ومجموعات مسلحة من الايزيديين بدأت اليوم بإحراق بعض القرى التي سيطرت عليها داخل الأراضي العراقية والسورية منها "تل مشرف، بئر قاسم، وبئر جاري"، كما قصفت قرية قرطبة جنوب تل حميس، مؤكدا عبور قوات البشمركة الحدود إلى الأراضي السورية نحو منطقة البحرة السورية.

وأضاف: أن حركة نزوح المدنيين تضاعفت صباح اليوم من المناطق الواقعة شمال وشرق بلدة "تل حميس" باتجاه الجنوب الغربي.

ويقاتل عناصر تنظيم "الدولة" على جبهات طويلة في محافظة الحسكة ضد قوات النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، أهمها: الجبهة الغربية بطول 100 كم من "تل خنزير" على الحدود التركية إلى مدينة الحسكة، مروراً بمدينة "تل تمر"، والجبهة الشرقية الممتدة بشكل قوس كبير من قرية "أبو قصايب" شمال بلدة "تل حميس" إلى قرية "تغلب" جنوبها على الحدود العراقية.
فك يو
2015-02-23
انتو كلاب متعاونين مع الدواعش
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"      استقالة رئيس الاتحاد البلغاري بعد إساءة عنصرية في مباراة إنجلترا      روسيا: جيش النظام سيطر على كامل منبج