أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نظام الأسد يرد على عملية نقل رفات "سليمان شاه".. التوغل التركي"عدوان سافر"

محلي | 2015-02-22 15:11:47
نظام الأسد يرد على عملية نقل رفات "سليمان شاه".. التوغل التركي"عدوان سافر"
   جنود أتراك - زمان الوصل
زمان الوصل
وصفت حكومة نظام الأسد التوغل التركي في شمال سوريا بأنه "عدوان سافر" على الأراضي السورية، وحملت تركيا المسؤولية المترتبة على ذلك.

ونقل تلفزيون النظام يوم الأحد عن مصدر في وزارة الخارجية قوله "إن تركيا لم تكتفِ بتقديم كل أشكال الدعم لأدواتها من عصابات داعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة بل قامت فجر اليوم بعدوان سافر على الأراضي السورية".

وأضاف البيان أنه "بالرغم من قيام وزارة الخارجية التركية بإبلاغ القنصلية السورية في اسطنبول عشية هذا العدوان بنيتها نقل ضريح سليمان شاه إلى مكان آخر إلا أنها لم تنتظر موافقة الجانب السوري على ذلك كما جرت العادة".

ونقلت تركيا ليل السبت رفات جد مؤسس الدولة العثمانية من داخل سوريا إلى تركيا، في عملية عسكرية ضخمة ومفاجئة، شاركت فيها حوالي 200 عربة، بينها 39 دبابة و57 عربة مدرعة، فضلا عن مئات الجنود.

ووفقا لرئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" فقد بدأت عملية "ضريح سليمان شاه" في التاسعة من مساء السبت، حيث دخل إلى سوريا 39 دبابة و57 عربة مدرعة و100 عربة، و572 جنديا، ووصلت تلك القوات إلى ضريح سليمان شاه في حدود الساعة 12.30.

وقد تم تدمير جميع المباني التي كانت موجودة في مكان الضريح، بعد نقل جميع الأمانات ذات القيمة المعنوية العالية، وذلك لقطع الطريق أمام أي محاولة لسوء استغلال المكان، حسب ما نقلت "أناضول" عن رئيس وزراء تركيا، الذي أوضح أن قرار تنفيذ العملية اتخذ في أنقرة، في إطار القواعد القانونية، ولم يتم طلب الإذن أو المساعدة من أي جهة، ولكن تم إخطار قوات التحالف الدولي أثناء العملية؛ لتجنب وقوع أي ضحايا بين المدنيين، وكان من الضروري التنسيق مع قوات التحالف بسبب العمليات الجوية التي ينظمها باستمرار.

ابو الشمقمق
2015-02-23
بشار ابن أنيسة مثل ... اللي قاعدة على الأ......ر .....وصراخها معبي الحارة وهي ... الزبائن : ولك يابلاع الأ.......ر ...!!
السوري الحر
2015-02-22
الى كل العملاء والخونة حسب تعبير السيد بشورة الاسدالمعارضة التي تشكك بممانعته وبعدم قدرته على الدفاع عن سورياوالردوالذودعن حياضها وكرامتها وسيادتها اقول لهم انكم ظلمتموه واخطاتم بحقه اذ انه حط على اعينكم وردعلى العدوان التركي الغاشم مستخدما كافة انواع الالسنة الفتاكة ومن جميع المقاسات واصفا هذا العدوان بالسافر ملقنا العدوان التركي درسا لنينساه ابدا بسبب الخسائر التي تكبدها جراء هذا العدوان ليس غريبا على حماة الديار وشكرااااااا
jubran
2015-02-23
ليش زعلان يا ثار عمو بسيطة وما فيها شي وبعدين مين أولى الأقربون بالمعروف أم الأبعدون يعني ما هيي إسرائيل من السبعة وستين ونازلي فيكن صفق وخوازيق منجرة وكل مرة بتحتفظوا لأنفسكن بحق الرد وبتبعتو شكوى وبيان لمجلس الهم الأمريكي وهيك بتنتهي القصة وتحذير لأسرائيل إنو هاي آخر مرة وكفى وبتخاف إسرائيل وبتروح مضبوبي وبتاكل هوى فبقى إيجت القضية هالمرة على إخواننا الأتراك والجماعة كانوا مهذبين وكتير مزوقين وفاتو على السيكيتي وخلصوا جنودهن المحاصرين منذ زمن وكمان نقلوا رفات جدهم الأكبر الله يرحمه برحمته طيب شو القصة وليش الزعل بس الأحلى إنو كانوا بالزمانات القريبة يهددوا ويتوعدوا جماعة المقاومة والممانعة والقومجية العربية وأنهم سيحرقون المدن التركية ومعها المدن الصهيونية الإسرائيلية بعشرات ألوف الصواريخ من لبنان وسورية وحتى إيران إذا فكر أردوغان ونتنياهو وغيرهم ممن استوطوا حيط عرين الصمود وقلب العروبة النابض دمشق الأسد والبعث والجيش القومي والمقاومة الإسلامية بقيادة دجالها ومسيلمة كذابها حسن زميرة أفندي وفي خلاصة هذا التعليق رجاءا يا أحبابنا الكرام في زمان الوصل أن تنشروا لنا هذه الأسطر وشكرا لكم مسبقا
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا