أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب الحرة تحدث مديرية للسجل المدني، تتبعها 6 فروع في المدينة والريف

ستعمل المديرية على تأمين الوثائق المدنية للمواطنين - أرشيف

أعلنت "مديرية محافظة حلب الحرة" في سوريا؛ عن افتتاح مديرية السجل المدني، في المناطق التي تخضع لسيطرة الثوار في حلب وريفها، وذلك خلال اجتماع عقدته مديرية المحافظة، في بلدة دير جمال شمال حلب، يوم الثلاثاء.

وقال "بشير عليطو" رئيس مجلس المحافظة إن إحداث مديرية الشؤون المدنية في حلب وريفها؛ يهدف إلى تأمين الوثائق المدنية للمواطنين، في المناطق المحررة، من وثائق زواج وحصر إرث، وشهادات ولادة ووثائق هويات شخصية.

وأكد عضو المكتب التنفيذي "محمد فضل"؛ أن مديرية المحافظة أحدثت أمانات تل رفعت، دارة عزة، والأتارب في ريف حلب، وستكون جاهزة لخدمة الأهالي مع بداية الشهر الثالث.

أما في حلب المدينة؛ فقد أوضح "فضل" أن المديرية أنشأت 3 مراكز، هي: الحلوانية، سيف الدولة، والشيخ مقصود، علما أن الأخير قيد التأسيس.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي "عمر حسن"؛ أن قانون السجل المدني؛ سيكون نفسه الذي كان متبعا لدى النظام، لافتاً إلى أحقية النازحين من محافظات أخرى؛ في التسجيل بمراكز السجل المدني في حلب وريفها.

وتأتي هذه الخطوة؛ في ظل عجز الكثير من السوريين؛ عن تحصيل وثائق الأحوال الشخصية؛ بسبب خطورة الطريق والزمن الطويل الذي يستغرقه للوصول إلى مناطق سيطرة النظام في المدينة، فيما يحجم عدد كبير من الناس؛ عن الذهاب إلى تلك المناطق خوفا من اعتقال النظام لهم.

الأناضول
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي