أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصر .. المؤبد وغرامة 17 مليون جنيه للناطق باسم ائتلاف ثورة يناير

أحمد دومة

أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن المؤبد على المتحدث السابق باسم ائتلاف شباب الثورة المصرية الناشط السياسي أحمد دومة، إضافة إلى تغريمه ماليا، كما شمل الحكم 267 متهما آخرين.

وقال موقع "بوابة الشروق" المصري إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، قضت بالسجن المؤبد على الناشط السياسي أحمد دومة.

كما ألزمت المحكمة «دومة»، بدفع 17 مليون جنيه، قيمة التلفيات التي تعرض لها المجمع العلمي ومجلس الشورى ومجلس الوزراء، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

ويعتبر مراقبون أن الحكم المذكور يعزز مقولة الكثير من الشباب المصري المحبط بعودة النظام المصري الذي قامت الثورة ضده، مدللين على ذلك بسجن رموز ثورية مثل "دومة" و"أحمد ماهر" وغيرهما، بينما أطلق سراح الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء وهم رأس هرم النظام القديم.

واعتقل دومة، وهو طالب جامعي يدرس الحقوق من مواليد 1989، في عهد "السيسي" بعد صدور حكم بسجنه ثلاث سنوات و50 ألف جنيه غرامه في قضية "اختراق قانون التظاهر"، وصدر في حقه حكم آخر خلال جلسه من جلسات قضية "مجلس الوزراء" بثلاث سنوات أخرى و10 آلاف جنيه بتهمة إهانة القضاء، وذلك أثناء تأدية العقوبه في القضيه الأولى دون صدور حكم في القضيه الثانيه.

ودومة عضو مؤسس في أغلب الحركات الاحتجاجيّة والمعارضة منذ 2004 مع ظهور حركة كفاية حتى الآن، وهو عضو المكتب السياسي وناطق سابق باسم "إئتلاف شباب ثورة 25يناير". 

كما أنه عضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية، وعضو اتحاد كتّاب مصر، ومؤسس حركة "شباب الثورة العربية".

زمان الوصل - رصد
(12)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي