أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. "الثوار" يهاجمون جبل الأربعين، والنظام يستنفر خوفا من سقوط "أريحا"

محلي | 2015-01-30 16:50:31
إدلب.. "الثوار" يهاجمون جبل الأربعين، والنظام يستنفر خوفا من سقوط "أريحا"
   استنفار قوات النظام في أريحا ومحيطها تحسبا من تقدم "الثوار" - زمان الوصل
زمان الوصل
أطلقت فصائل ثورية في مقدمتها صقور الشام وجيش الإسلام معركة كبيرة لطرد قوات النظام من حواجزها المتبقية لها في جبل الأربعين بريف إدلب، مستخدمة تكتيكات عسكرية مختلفة، تراوحت بين القصف الصاروخي والتفجير بالأنفاق، فضلا عن الاقتحامات المباشرة.

ووثقت مقاطع وصور وبيانات مقتضبة تقدما للفصائل المقاتلة على محاور عدة في جبل الأربعين، ومنها السيطرة على الدشم المتقدمة بالقرب من حاجز الشامي، وتحرير أبنية البرادات كاملة، وتكبد النظام خلال المعركة خسائر في الأرواح والعتاد، حيث قتل العشرات من عناصره بتفجير "القصر الأصفر" عبر نفق ملغم، كما تم تدمير عربة مدرعة تنقل الذخيرة من معسكر المسطومة على طريق أريحا، وعربة شيلكا في المسطومة.

ويهدد سقوط جبل الأربعين كاملا بيد "الثوار" وجود النظام في محافظة إدلب، حيث يضيق الخناق عليه في أريحا، التي يطمح الثوار لانتزاعها من النظام، وهذا ما دفع الأخير لإعلان استنفار كامل في أريحا ومحيطها تحسبا من تقدم "الثوار" نحوها إذا ما تمت لهم معارك الأربعين كما يخططون.
أحمد الشامي
2015-01-30
الله ينصركم ويحميكم ويسدد رميكم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة