أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ملك السعودية مغردا لشعبه بعد مكافآته بـ 30 مليار دولار: "تستحقون أكثر"

عـــــربي | 2015-01-30 03:32:08
ملك السعودية مغردا لشعبه بعد مكافآته بـ 30 مليار دولار: "تستحقون أكثر"
   حظيت التغريد بعد ساعتين من نشرها بـ 175 ألف إعادة تغريد - الملك السعودي - ارشيف
الأناضول
غرد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يعد أول ملك سعودي يملك حساب على "تويتر"، في أعقاب سلسلة قرارات ملكي أصدرها كافأ السعوديين بموجبها بنحو 110 مليارات ريال (30 مليار دولار)، مؤكدا لشعبه أنه "يستحق أكثر".

وقال العاهل السعودي في تغريدته عبر حسابه بـ "تويتر" : "أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولاتنسوني من دعائكم".

وكان لافتا تفاعل السعوديين مع التغريدة، حيث حظيت التغريد بعد ساعتين من نشرها بـ 175 ألف إعادة تغريد.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز 34 أمرا ملكيا، تضمن إحداها إعادة تشكيل مجلس الوزراء، في واحد من أكبر التغييرات الوزارية في تاريخ المملكة، أقال بموجبه 6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل نحو 6 أسابيع.

كما كافأ الملك سلمان، السعوديين بنحو 110 مليارات ريال (30 مليار دولار)، تتضمن صرف راتب شهرين، وعفو عن سجناء مدينين، واعتمادات مليارية لتطوير عدد من المرافق والخدمات ودعم أنشطة رياضة وثقافية بالبلاد.


ويعد الملك سلمان بن عبدالعزيز، أول زعيم خليجي يملك حساب رسمي موثق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

كما يعد الملك سلمان، أول ملك سعودي تتم مبايعته إلكترونيا، حيث أطلق المغردون السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتقات (وسوم) عديدة لمبايعته.

وتأتي البيعة لملك السعودية الجديد بموجب المادة السادسة من نظام الحكم في المملكة الذي تنص على أن "يبايع المواطنون الملك على كتاب الله وسنة رسوله، وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره".

وعقب توليه مقاليد الحكم، وحتى اليوم، ارتفع عدد متابعي الملك من 1.1 مليون (قبل تولي الحكم) إلى 1.86 مليون بما يعني زيادة بأكثر من 760 ألف متابع في 6 أيام.

وكان الملك سلمان قد انضم إلى تويتر في يناير/ كانون ثان 2013، بينما كان وليا للعهد، فيما لم يغرد إلا بعد توثيق حسابه على تويتر، وذلك بتاريخ 23 فبراير / شباط 2013 ، وهذا تاريخ أول تغريدة حملها الحساب والتي قال فيها: "هذا هو الحساب الرسمي والوحيد لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. ولي عهد المملكة العربية السعودية".

وجاء في تغريدة لاحقة "الحساب الرسمي لسمو ولي العهد سيوافيكم بموجزات سريعة لأخبار وأنشطة وفعاليات الأمير سلمان بن عبدالعزيز"، ومنذ تدشين الحساب غرد 284 تغريدة.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، الجمعة، أن ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (79 عاما) تلقى البيعة ملكاً على البلاد وفق النظام الأساسي للحكم، ليكون سابع ملك للملكة العربية السعودية، وذلك عقب وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري