أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجعفري "لمعارضة موسكو": "إللي مو عاجبو يطلع بره"

رسم للفنان موفق قات - زمان الوصل

أفادت شخصية كردية مشاركة في لقاء موسكو، الذي يجمع وفد النظام مع "معارضة" محسوبة عليه بحسب نشطاء، إن وفد النظام يتعامل بفوقية، وبطريقة المنتصر مع الشخصيات التي اجتمعت معه..

وقالت الشخصية الكردية من حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) في تصريح لـ"زمان الوصل" إن بشار الجعفري يتعامل من المفاوضات وكأن شيئا لم يحدث في سوريا على مدار أربعة سنوات، حتى أن وصلت به الصفاقة أن يقول على هامش اللقاء "إذا ما عجبن يطلعوا بره القاعة".. وهذا ما لدينا.

وأشار إلى أن النظام لم يتغير على الإطلاق، وكأنه يعيش بمعزل عن الأحداث الجارية في سوريا من قتل وتدمير وتمزيق للمجتمع السوري، مستبعدا أية نتيجة إيجابية من هذا اللقاء.

وفي ردها على "زمان الوصل"، لماذا ذهبتم بهذا الوفد المعارض المشتت، أشارت الشخصية، أن المهم كشف وفضح النظام علانية أمام حليفه روسيا، وهذا ما حدث إذ أن الروس شاهدوا كل المحادثات ولعلهم لاحظوا كيف يتهرب النظام ويراوغ من أي طرح للحل السلمي.

إلى ذلك، أوضحت مصادر "زمان الوصل" في موسكو أن روسيا سجلت بالفيديو كل مجريات اللقاء، حيث سيتولى محللون روس من الخارجية تحليل مجريات اللقاء لحظة بلحظة، مستبعدا أن يكون للروس موقفا علنيا من هذا اللقاء.

وتنتهي المحادثات اليوم في موسكو الساعة الثانية بتوقيت موسكو، مالم يطرأ تقدم على الوضع القائم من تعنت للنظام واستخفاف وفده بالمعارضة التي ذهبت إلى موسكو.

عبد الله رجا - زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (2)

خالد عبدالله

2015-01-29

يا شماتت أبله ظاظا فيا..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي