أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاحتلال الإسرائيلي يقصف كبرى ألوية جيش النظام وإعلامه يتكتم

محلي | 2015-01-28 18:23:40
زمان الوصل
شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي قبل فجر اليوم الأربعاء عدة غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الأسد في ريف القنيطرة، وفي ظل تكتم وسائل إعلام النظام حول الغارات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن هذه الغارات جاءت ردا على قيام النظام أمس الثلاثاء بإطلاق قذيفتي مدفعية باتجاه الأراضي المحتلة.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن ناشطين إن غارات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت قيادة اللواء "90" الذي تنتشر كتائبه في الريف الغربي لدمشق وريف القنيطرة، كما تم استهداف كل من "تل الشعار" وكتيبة المدفعية في "نبع الفوار"، دون أي رد من قوات النظام.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف الطيران الإسرائيلي مواقع تابعة للواء "90" أكبر تشكيلات جيش النظام في سوريا.

وفي جانب آخر تمكن الجيش الحر من السيطرة على مزارع "السحيلية" ومواقع أخرى في الريف الأوسط لحوران، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة على أطراف "مدينة الشيخ مسكين" لاستكمال معركة "وما النصر إلا من عند الله" التي تهدف إلى السيطرة على الكتيبة" 60" و"معمل السيديات" وبلدتي "السحيلية والدلي" وحاجز "الفقيع".

ويرى خبراء عسكريون أن سقوط هذه المواقع تمهد للسيطرة على اللواء "15" في "إنخل" ما يتيح، في حال تحريره، الفرصة أمام الجيش الحر للتوجه بعدها مباشرة باتجاه "إزرع" و"الصنمين" وقطع الأوتوستراد الدولي "دمشق- الأردن" وبالتالي إطباق الحصار على ما تبقى للنظام داخل مركز محافظة درعا و "خربة غزالة" ما يعني من وجهة نظر قادة عسكريين سقوط النظام بشكل كامل في محافظة درعا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور