أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأردن مستعد للإفراج عن "الريشاوي" مقابل إطلاق الطيار الأسير "الكساسبة"

عـــــربي | 2015-01-28 15:02:35
الأردن مستعد للإفراج عن "الريشاوي" مقابل إطلاق الطيار الأسير "الكساسبة"
   الكساسبة أسره "تنظيم الدولة" بعد سقوط طائرته في الرقة
الأناضول
أعلنت الحكومة الأردنية استعداداها للإفراج عن السجينة العراقية المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي، مقابل الإفراج عن الطيار الأسير لدى تنظيم "الدولة الإسلامية"، معاذ الكساسبة.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون الأردني الرسمي، قال وزير الدولة الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن "الأردن مستعد للإفراج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الطيار الأسير معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقا".

وأضاف المومني أن "أولوية الأردن منذ بداية الأزمة ضمان سلامة الكساسبة".

وتعتبر تصريحات المومني هي أول تصريحات رسمية تصدر عن الحكومة الأردنية، بعد التسجيل الذي نشرة تنظيم الدولة والمتضمن تهديد الحكومة الأردنية بقتل الطيار معاذ الكساسبة والرهينة الياباني غوتو جوغو ما لم يتم الإفراج عن ساجدة الريشاوي خلال 24 ساعة، والتي اقتربت من نهايتها.

وهدد "التنظيم" أمس بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة والرهينة الياباني كنجي غوتو جوغو، إذا لم يتم الإفراج عن العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن ساجدة الريشاوي خلال 24 ساعة.

والريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية ومحكوم عليها بالإعدام بعد أن فشلت في تفجير نفسها في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، ضمن سلسلة تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة الأردنية عمان، خلفت عشرات القتلى والجرحى في الأحداث المعروفة باسم "الأربعاء الأسود".

وأعلن تنظيم الدولة في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتقال الكساسبة بعد إسقاط طائرته، قرب مدينة الرقة السورية، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي غارات مكثفة منذ حوالي 4 أشهر على معاقل "التنظيم" في العراق وسوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها