أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رفض قضائي نهائي بمصير لتأسيس حزب لـ"تمرد" أكبر الحركات الداعمة للإطاحة بمرسي

عـــــربي | 2015-01-28 14:24:30
وكالات
قضت محكمة مصرية، في حكم بات ونهائي، اليوم الأربعاء، برفض تأسيس حزب يمثل حركة "تمرد"، أكبر الحركات التي دعمت الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن المحكمة الإدارية العليا (المعنية بالفصل في القرارات الإدارية)، اليوم الأربعاء، برفض تأسيس حزب "الحركة الشعبية العربية" (تحت التأسيس)، التابع لحركة "تمرد" (أكبر الحركات التي دعمت الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013)".

وبحسب المصدر، فإن الحكم بات ونهائي، ولا يقبل الطعن عليه.

يذكر أنه في 3 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، رفضت لجنة شؤون الأحزاب السياسية (غير حكومية)، تأسيس الحزب، وأحالته إلى المحكمة الإدارية العليا للفصل في الموقف القانوني للحزب، بالموافقة من عدمه.

وعلى الرغم من عدم إعلان لجنة شؤون الأحزاب عن سبب الرفض، إلا أن تصريحات سابقة لقيادات بالحزب، قالوا إن اللائحة الداخلية والمالية للحزب، هي سبب الرفض.

وحركة "تمرد" كانت أبرز الداعين للمظاهرات التي خرجت ضد مرسي في 30 يونيو/ حزيران 2013، وقامت قبل هذه المظاهرات التي مهدت للإطاحة بمرسي بتوزيع استمارة شهيرة تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، تضاربت الأرقام حول من قاموا بتوقيعها.

وتقدمت الحركة في 3 يوليو/ تموز الماضي، في ذكري مرور عام علي الإطاحة بمرسي، بأوراق تأسيس حزب لها إلى لجنة شؤون الأحزاب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. "قسد" تخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية وتدعم الأسد بالنفط والغاز      عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين      بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية      "تحرير الشام" تفرج عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال"      بعد اتساع حملة الشجب.. داخلية الأسد تنفي تعرض أيتام دار "الرحمة" للضرب      البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني