أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"معارضون" في اجتماع موسكو.. نبصم بالدم للأسد والأكراد يلوحون بالانسجاب

قدري جميل يتزعم مجموعة المعارضين

أفادت مصادر موثوقة، مشاركة في اجتماع موسكو لـ"زمان الوصل" بأن الخلافات بين الوفد المعارض مازالت قائمة حتى الآن، لدرجة أن الوفد المعارض لم يتفق حتى ليل الثلاثاء قبل ساعات من اجتماع وفدي المعارضة والنظام على المتحدث باسم المعارضة، علما أن النظام حدد مندوب النظام في الأمم المتحدة بشار الجعفري كمتحدث باسم النظام.

وقالت المصادر إن المعارضة فوجئت بمعارضة مثيرة للاشمئزاز -على حد وصفها- حين تقدم أحد المعارضين الممثلين للعشائر بورقة وقع عليها شيوخ عشائر تقول: نبصم بالدم للرئيس بشار الأسد، رئيسا للجمهورية العربية السورية، الأمر الذي أثار زوبعة من الاعتراضات بين وفد المعارضة المشكل من أكثر من تيار، باستثناء الائتلاف السوري وهيئة التنسيق بصفتها كتلة سياسية.

وأوضحت المصادر أن قدري جميل يتزعم مجموعة مما يسمونهم المعارضين، يتمسكون ببشار الأسد كخيار للحل السياسي، إلا أنه كان أكثر اعتدالا، داعيا إلى شراكة وطنية بوجود الأسد للتوصل إلى حل سياسي دون التطرق إلى رحيل النظام.

وفي هذا الصدد، أشارت المصادر إلى أن ثمة تأجيلا لأي طرح كردي في هذا اللقاء، إذ تؤكد المصادر أن أي حديث عن المسألة الكردية في هذه الاجتماعات للمعارضة، يتم محاولة تأجيلها إلى وقت آخر –حسب حديث الحضور-.

وأكدت مصادر كردية، أن الشخصيات الكردية تترقب اليوم انطلاق الاجتماع، حيث يتوقف استمرار المشاركين الأكراد في هذا الاجتماع من خلال اختبار جدية النظام في هذه المحادثات، ولم تستبعد هذه المصادر انسحاب الأكراد في حال وجدت أن وفد النظام يحضر من أجل الاستعراض والمراوغة فقط، ملمحة إلى أن الأمل ضعيف في التوصل إلى نتيجة يقبلها الشعب السوري.

وتنطلق اليوم في الساعة 10 بتوقيت موسكو المحادثات بين وفدي النظام والمعارضة، حيث يبدأ وفد النظام بالحديث ثم وفد المعارضة، على أن يحضر الاجتماع في الساعة 12 وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ليكون بين الوفدين، وفي اليوم التالي تتواصل اللقاءات إلى الساعة الثانية لينتهي برنامج الاجتماع.

وحصلت "زمان الوصل" على أسماء المعارضين المشاركين في اجتماع موسكو وهم:
1- صالح مسلم
2- سمير العيطة
3- جمال سليمان
4- ميس كريدية
5- رندة قسيس
6- قدري جميل
7- مجد نيازي
8- سهير سرميني
9- مازن مغربية
10- فاتح جاموس
11- خالد عيسى
12- حميد العلي
13- ماجد حبو
14- نواف الملحم
15- أبجر مالول
16- سليم خير بك
17- عبد القادر سنكري 
18- خالد المحاميد
19- صفوان عكاش
20- سمير هواش
21- محمود مرعي
22- عبدالمجيد حمو
23- فيصل عبدالرحمن
24- محمود العرق
25- قصي الويسي
26- علاء الدين عثمان
27- عباس حبيب
28- فرهاد شريف
29- أحيقار عيسى
30- عبادة بوظو
31- خالد عثمان محمد
32- يوسف سلمان
33- عادل اسماعيل
34- رضوان الطحان.

عبد الله رجا - زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي