أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشطون: النظام يستهدف أهالي "اليرموك" أثناء استلام مساعدات الأونروا

محلي | 2015-01-16 23:18:14
ناشطون: النظام يستهدف أهالي "اليرموك" أثناء استلام مساعدات الأونروا
   مخيم اليرموك - عدسة شاب دمشقي
فارس الرفاعي- زمان الوصل
ذكر ناشطون في مخيم اليرموك بدمشق أن "أنروا" أوقفت توزيع المساعدات على الأهالي اليوم الجمعة بعد إطلاق قوات النظام الرصاص على النساء والأطفال عند شارع "راما" بمدخل المخيم، ما أدى لإصابة سيدة وطفلتين. وأفاد الناشطون بإفشال عناصر الجيش النظامي والقيادة العامة المساعدات على أهالي المخيم عبر افتعال الاشتباكات وقنص المدنيين أثناء تجمهرهم للتوزيع من قبل قوات فتح الانتفاضة وقناص الدفاع الوطني المتمركز في بداية شارع اليرموك.

وعلى إثر ذلك قام الأهالي بمظاهرات غاضبة ملأت حارات المخيم المحاصر، وفق ما أفاد به الناشط الإعلامي "أشرف السهلي" لـ"زمان الوصل" مضيفاً أن "المخيم الذي يضم أكثر من 20 ألف شخص يفتقر إلى أبسط شروط الحياة وهو الطعام".

وأكد أن "الجهات المسؤولة عن الحصار والتي تتحصن عند مدخله وتمنع سكانه الطعام والشراب والدواء وحتى "الموت الطبيعي" أمطرت الأهالي بوابل من الحشوات بدل رصاص القنص الذي طالهم قبل ذلك بيوم أثناء توزيع المساعدات أيضاً".

وأوضح السهلي أن عدد الأشخاص الذين ماتوا جوعاً في مخيم اليرموك بلغ 160 شخصاً خلال شهرين، آخرهم "محمد مصطفى" الذي قضى مطلع 2015 بسبب الجوع والحصار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سجلّ كيماوي الغوطة.. الرائد حزرومة يروي قصة استشهاد 36 من أسرته بينهم ابنتاه وزوجته وأبوه وأخوه      ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      وزير الداخلية: غير وارد ترحيل السوريين خارج تركيا ومنح 102 ألف منهم الجنسية