أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرصد.. مقتل 40 شخصا في هجوم مضاد لتنظيم "الدولة" ضمن عين العرب

محلي | 2015-01-16 22:44:51
المرصد.. مقتل 40 شخصا في هجوم مضاد لتنظيم "الدولة" ضمن عين العرب
   عين العرب - وكالات
فرانس برس
تدور معارك عنيفة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" ووحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا بعد هجوم بدأه التنظيم فجر الجمعة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقتل في الاشتباكات 32 عنصرا من التنظيم وثمانية مقاتلين أكراد.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "تدور اشتباكات عنيفة في بعض الجبهات في مدينة عين العرب (كوباني) بين مقاتلي وحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة الإسلامية إثر هجوم نفذه عناصر التنظيم فجرا".

وأوضح المرصد أن الهجوم تم من أربع نقاط تمتد من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي ومن شرق المدينة التي استعاد المقاتلون الأكراد خلال الأسابيع الاخيرة السيطرة على ثمانين في المئة منها بعد أن كادت تسقط في أيدي التنظيم المتطرف في تشرين الأول/اكتوبر.

وبدأ الهجوم الجمعة بتفجير مقاتل مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية" نفسه في عربة مدرعة.

وكان المرصد السوري نشر في وقت سابق اليوم حصيلة لضحايا معارك عين العرب منذ اندلاعها في 16 أيلول/سبتمبر 2014.

وأفاد عن مقتل 1607 أشخاص في المعارك يتوزعون على الشكل التالي: 1091 عنصرا في تنظيم "الدولة الاسلامية" من جنسيات مختلفة، و463 مقاتلا كرديا، و32 مدنيا، و21 مقاتلا من فصائل من المعارضة السورية تقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب.

ولا تشمل الحصيلة الجهاديين الذين قتلوا في الغارات التي يشنها الائتلاف الدولي المناهض للتنظيمات الجهادية بقيادة أميركية.

ولعبت هذه الغارات التي بدأت في الأسبوع الأخير من أيلول/سبتمبر دورا رئيسيا في تغيير ميزان القوى على الأرض في عين العرب التي دخلها تنظيم "الدولة الإسلامية" في مطلع تشرين الأول/أكتوبر، وسيطر على أكثر من نصفها خلال فترة قصيرة، قبل أن يستعيد المقاتلون الأكراد زمام المبادرة في استرجاع الأرض اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر.

وهو الهجوم الأول لتنظيم "الدولة الإسلامية" منذ أكثر من شهر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران