أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"زهراء حلب".. وجه ملائكي بين البرد والمرض

محلي | 0000-00-00 00:00:00
"زهراء حلب".. وجه ملائكي بين البرد والمرض
حلب - زمان الوصل
في إحدى الجولات الميدانية لمراسل "زمان الوصل" بمدينة حلب قبل أيام، التقطت عدسته صورة لطفلة تمتلك وجهاً ملائكيا تقف أمام أحد المراكز الإغاثية بالمدينة للحصول على إعانة غذائية، وعند إرسال الصورة مع مجموعة صور لإدارة التحرير ليتم حفظها في أرشيف الجريدة استوقفت صورة الطفلة رئيس التحرير وأرسل لمندوب الجريدة في حلب للحصول على معلومات كاملة عن الطفلة.

فقام مراسل "زمان الوصل" في حلب، بزيارة ميدانية لمنزل الطفلة للتعرف على وضعها.

الطفلة ذات ثلاث سنوات اسمها زهراء تعيش مع والدها ووالدتها في منزل صغير يقوم الأب بتدفئته عبر إشعال أكياس النايلون والبلاستيك والأحذية المستلمة.

تعاني زهراء مع أختها وإخوتها الثلاثة الصغار من أمراض صدرية نتيجة استنشاقهم الروائح التي تخلفها المدفئة، ووالديها كذلك، حيث علق والدها بأنه غير قادر على تأمين مصاريف شراء الحطب أو وقود لتدفئة أبنائه الخمسة وأمهم.

يعمل والد زهراء بالعتالة (حمّال)، يقول بأنه يعمل يوماً ويقعد عاطلاً عن العمل لأيام، ويعتمد بشكل أساسي على المعونات الإغاثية التي تقوم الجمعيات الإغاثية بتوزيعها على سكان الحي بواسطة مجلس الحي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب