أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اغتيال طيار رفض قصف "أطمة" ولقي حتفه فيها

محلي | 2015-01-04 18:07:48
اغتيال طيار رفض قصف "أطمة" ولقي حتفه فيها
   مهيب عمر جدعان والصورة أدنا لسيارته - زمان الوصل
زمان الوصل
لقي العقيد الطيار المنشق "مهيب عمر جدعان" مصرعه صباح اليوم الأحد في بلدة "أطمة" الحدودية مع تركيا إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق.

وفي التفاصيل، قال مراسل "زمان الوصل" في ريف إدلب إن مجهولين نجحوا باغتيال العقيد الطيار جدعان بعد محاولتين فاشلتين نجا منهما سابقاً.

وأشار المراسل إلى أن العملية تمت بواسطة زرع عبوة ناسفة قرب عامود كهرباء على طريق محكمة أطمة، وتم تفجير العبوة عن بعد لحظة مرور الجدعان قربه.

ولفت المراسل إلى أن جدعان أصيب بجروح سطحية نتيجة انفجار العبوة تم نقله إثرها إلى مشفى "أورينت" في المنطقة، إلا أنه فارق الحياة بعد وقت قصير نتيجة وجودة نزيف داخلي تعرض له.


ومهيب جدعان، أو كما يعرف بـ "مهيب الحمدو" من أبناء مدينة كفرنبل بريف إدلب، من أوائل الضباط الطيارين المنشقين عن قوات النظام، رفض أوامر النظام بقصف مدينة أطمة ولجأ إليها مُنشقاً بعد أن استدعي للتحقيق.

التحق بصفوف اللواء 101 مشاة التابع للواء السابع المقاتل بريفي إدلب وحلب، وقاد العديد من المعارك مع قوات النظام وخاصة بريف حلب، وعرف عنه الشجاعة وحسن السمعة ونظافة اليد، واعتقل لفترة قصيرة لدى تنظيم "الدولة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية