أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستقبل السنة الجديدة بمجزرة في الوعر والثوار يودعونه بقتل 15 جنديا للأسد

محلي | 2015-01-01 23:27:44
النظام يستقبل السنة الجديدة بمجزرة في الوعر والثوار يودعونه بقتل 15 جنديا للأسد
   مبنى مدمّر في حي الوعر نتيجة قصف لطيران النظام- عدسة شاب حمصي
زمان الوصل
لم يختلف اليوم الأول في السنة الجديدة في سوريا عما سبقه، فقد استقبل السوريون العام الجديد بمزيد من مجازر قوات النظام، على وقع غارات طيرانه الحربي ومدفعيته على عدة مدن وبلدات.

فقد قضى مدنيون وجرح آخرون اليوم (الخميس) جراء قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة حي الوعر المحاصر في حمص، وقضى مدني بغارات الطيران الحربي بدير العصافير بريف دمشق.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية في حمص باستشهاد 7 مدنيين وإصابة آخرين بينهم أطفال، ونساء، بالاسطوانات المتفجرة، والهاون، والصواريخ.

وأصيب العشرات من المدنيين بينهم نساء، وأطفال، وشيوخ، جراء انهيار مبنى من 3 طوابق على رؤوس قاطنيه. 

وتعرض الحي ليلة أمس، لقصف بالهاون وقذائف تحوي مادة النابالم الحارقة، وبرشاشات عربات الشيلكا، ليتصاعد القصف الصاروخي وبالاسطوانات المتفجرة، والهاون في الساعات الأخيرة من العام الماضي.
ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مركز حماه الإعلامي إن 4 عناصر من قوات النظام قتلوا باشتباكات مع الثوار بين قريتي "خنيفيس" و"عيدون" بريف حماة، كما قضى مدني من أهالي القرية جراء قصف النظام.

في الغضون قصف حاجز النحل في سهل الغاب قلعة المضيق برشاشات الشيلكا، فيما رد الثوار بقصف تجمعات الشبيحة في السقيلبية، ومعسكر جورين الموالية بعدة صواريخ غراد، في حين قصفت حواجز "زلين، والمصاصنة، ومورك، والأراضي الزراعية لمدن كفرزيتا، واللطامنة، وقرية الصياد، بالرشاشات الثقيلة في ريف حماة الشمالي.

في الأثناء، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام مدعومة بالشبيحة بالقرب من قرية السطحيات الواقعة غربي مدينة سلمية شرق حماة.

وفي العاصمة دمشق أعلنت الفصائل العسكرية بحي جوبر بدمشق، عن اتحادها ضمن غرفة عمليات واحدة تحت اسم جند العاصمة، في حين اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، والمتوسطة على أطراف حي جوبر بين الثوار، وقوات النظام، ما أدى لمقتل عدد من عناصر قوات النظام، ترافق ذلك بعدة غارات جوية استهدفت الحي, وسقوط عدة صواريخ "أرض-أرض" يطلق عليها اسم "برق".

في سياق متصل، قالت الهيئة إن قوات النظام قصفت مخيم اليرموك بصواريخ "داوود الإيرانية" بالتزامن مع اشتباكات متقطعة تدور على أطراف ساحة (الريجة)، وشارع (الثلاثين).

وألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة على الجبل الغربي لمدينة الزبداني بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف الجبل الغربي.

وفي حلب، أردى الثوار ليلة أمس 15 عنصراً من قوات النظام قتلى ومصابين، خلال الاشتباكات التي دارت بالأسلحة الثقيلة، والمتوسطة في عدة نقاط بحي جمعية الزهراء.

وشن الطيران الحربي 6 غارات جوية مستهدفاً بالصواريخ منطقة آسيا في كفر حمرة، ومدينتي عندان وحريتان، وطريق حلب تركيا، ومنطقة الملاح، وطريق كاستيلو، ما أدى لإصابة طفل، وإحداث دمار في الممتلكات الخاصة.

وفي جبهة البريج شمال شرق حلب تقدم الثوار، وسيطروا على عدد من النقاط كانت تتمركز فيها قوات النظام في منطقة المناشر، واستهدفوا قوات النظام عند مجبل البريح بقذائف الهاون، محققين إصابات مباشرة مساء أمس.

وفي حي ميسلون وسط مدينة حلب، دارت اشتباكات صباح اليوم الخميس بين الثوار، وقوات النظام أدت لنسف نقاط تتمركز فيها قوات النظام تطل على مناطق سيطرة الثوار بالحي. 

واستهدف الثوار مواقع قوات النظام في مدينة اللاذقية، وعددامن المواقع التي تتحصن بها في الريف الشمالي بصواريخ "غراد"، كرد على شن قوات النظام غارات شبه يومية على منازل المدنيين في جبلي الأكراد، والتركمان.

وأعلن تجمع (نصرة المظلوم) الذي يضم عدة فصائل ثورية تحقيق إصابات مباشرة، وقتل وإصابة عدد من قوات النظام بقصف سرية الصواريخ ليلة رأس السنة بصواريخ "غراد".

وأشار ناشطون في مدينة اللاذقية إلى أن قوات النظام نقلت عدداً من قتلاها ومصابيها إلى المشافي، جراء قصف الثوار المربع الأمني في المدينة بصواريخ "غراد"، والتي سمع صداه في معظم أنحاء المدينة تزامناً مع دوي سيارات الإسعاف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين