أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كيف استقبل الأتراك عامهم الجديد؟

استقبلت تركيا العام الميلادي الجديد باحتفالات مختلفة تضمنت عروضاً للألعاب النارية والليزر، في كل من العاصمة أنقرة، ومدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية للبلاد. 

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، احتشد سكان مدينة أنقرة في حديقة"غوفن بارك" بميدان "قيزلاي" ليكونوا على موعد مع الاحتفالات المنظمة استقبالاً للعام الجديد، كما وأشعل سكان أنقرة المشاعل، وأُطلقت الألعاب النارية، لاستقبال العام الجديد، وأخذوا يجوبون أرجاء الميدان والشوارع المحيطة به وهم يرددون الأغاني، ويرحبون بعام 2015 الذي يعلقون عليه آمالاً لتكون أحوالهم فيه أفضل حالا من العام المنتهي. 

أما في اسطنبول، فقد احتشد الآلاف في ساحة تقسيم وشارع الاستقلال ليودعوا عام ٢٠١٤ ويستقبلوا عامهم الجديد في أشهر شوراع اسطنبول، وكان من اللافت وجود عدد كبير من السياح الأجانب، وسط المواطنين الأتراك، لمشاركتهم في استقبال العام الجديد الذي حرصوا على استقباله في تركيا.

ومع دقات الساعة معلنة تمام الثانية عشرة، انطلقت الألعاب النارية المختلفة، وتعالت صيحات المواطنين بالهتاف، والغناء فرحا بدخولهم العام الجديد، كما حرص بعضهم على تشكيل حلقات رقص، وإشعال المشاعل ابتهاجا بدخولهم العام 2014 الذي تمنوا أن يكون عام سلام واستقرار على البلاد.

كما شهدت العديد من المدن التركية الأخرى احتفالات مماثلة لاستقبال العام الجديد في كل من أنطاليا وقايصري وإزمير.

زمان الوصل -رصد
(32)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي